مكلارين تكشف عن سيارتها الجديدة "720 اس جي تي 3" في مهرجان البحرين

المشاركات
التعليقات
مكلارين تكشف عن سيارتها الجديدة
28-11-2018

أكّدت مجموعة مكلارين للسيارات أنّ سيارتها الجديدة من طراز "720 اس جي تي 3" ستسجّل أوّل ظهور عالمي لها ضمن فعاليات مهرجان "جي تي البحرين" المُقام على حلبة الصخير.

تستضيف حلبة البحرين الدولية - موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط - في الفترة بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و1 ديسمبر/كانون الأوّل مهرجانًا فريدًا للاحتفاء بفئة "جي تي" والذي سيشهد العديد من الفعاليات أبرزها كأس "جي تي" للأمم، النهائي العالمي لفئة "جي تي 4" وتحدّي البحرين الكلاسيكي، إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية خارج الحلبة.

بالإضافة إلى هذه الفعاليات المثيرة، أضافت الحلبة الآن عامل جذب آخر يتمثّل في الظهور الأول لسيارة "720 اس جي تي 3" المرتقبة بشدّة، والتي ستقدّم عرضًا على الحلبة التي يبلغ طولها 5.4 كلم، كما سيتم عرضها كذلك في البادوك.

يُشار إلى أنّ تلك السيارة ستخوض أولى منافساتها عبر المشاركة في سباق الخليج 12 ساعة قبل أن تبدأ برنامجها التنافسي الكامل لموسم 2019.

"نتطلّع إلى تقديم تلك السيارة على حلبة البحرين الدولية ضمن مهرجان جي تي، إذ تملؤنا الحماسة للمنافسة في سباق الخليج 12 ساعة والذي سيُمثّل نهاية مثيرة لعام مثالي لفريق رياضة السيارات" قال دان والمزلي، مدير قسم رياضة السيارات لدى مجموعة مكلارين للسيارات.

وأضاف: "طراز «720 اس جي تي 3» يُمثّل أوّل سيارة سباقات مُصممة ومُصنّعة من قِبَل مكلارين أوتوموتيف، إذ عمل فريق التطوير بدأب شديد من أجل خوض برنامج الاختبارات الصعب الذي وضعناه للسيارة. إذ نثق بأنّه سيكون أمامنا الكثير لتعلّمه خلال السباق وسنواصل إجراء الاختبارات بعد الحدث كذلك".

ومن المتوقّع أن تشارك السيارة الجديدة في سلسلة بلانبان للتحمّل الموسم المُقبل لتكون خليفة لطراز "650 اس جي تي 3" الذي اقتنص لقبَي السائقين والفرق في 2016.

وقد ظلّ طراز "650 اس جي تي 3" تنافسيًا حتّى موسم 2018، حيث كان في طريقه لتحقيق الفوز الإجمالي على حلبة بول ريكار قبل أن يكتفي بالمركز الثالث على الحلبة الفرنسية.

جديرٌ بالذكر أنّ الثنائي السويدي أليكساندر ويست وفيكتور بوفينج سيتشاركان قيادة هذا الطراز عندما يخوضان غمار كأس "جي تي" للأمم نهاية هذا الأسبوع.

مكلارين 720أس جي تي 3

مكلارين 720أس جي تي 3

تصوير: McLaren

المقال التالي
18 دولة ضمن قائمة المشاركين النهائية في كأس "جي تي" للأمم في البحرين

المقال السابق

18 دولة ضمن قائمة المشاركين النهائية في كأس "جي تي" للأمم في البحرين

المقال التالي

مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين

مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي تي
الحدث مهرجان البحرين للجي تي