مكلارين تستعد لتقديم سيارتها الجديدة "720أس جي تي 3" في 2019

تعمل مكلارين على تطوير مقاتلتها الجديدة لفئة "جي تي 3" بناءً على أحدث طرازات سياراتها الرياضية "720أس" لموسم 2019.

سيارة "720أس جي تي 3" التي بنيت من قبل مكلارين موتورسبورت، ستحلّ بديلاً عن طراز "650أس" الذي تمّ تطويره من قبل "سي.آر.أس" والتي تعمل تحت اسم "مكلارين جي تي".

حيث قال ميك فليويت مدير قسم السيارات لدى مكلارين: "كان من الضروري لنا البقاء ضمن فئة ’جي تي 3’ – إذ لطالما كانت رياضة السيارات جزءاً أساسياً من جوهر مكلارين، وما يرغب زبائننا برؤيته منا كعلامة تجارية".

وأكمل: "منذ عدة سنوات، كنا نتكلم فقط حول أوروبا، لكنّ ’جي تي 3’ تنتشر حول العالم، وذلك يناسبنا نظراً لأننا شركة عالمية تبيع السيارات في أكثر من 30 بلداً مختلفاً".

وأضاف: "أردنا المزيد والمزيد من التحكم في الأعمال، إذ وصلنا في الوقت الراهن إلى مرحلة بات بوسعنا تطوير سيارتنا ’جي تي 3’ بخبراتنا المحلية".

ومن المخطط أن يتمّ الكشف عن سيارة "جي تي 3" الجديدة بمحرك بسعة أربعة ليترات المزود بشاحن توربيني مزدوج، مطوّر عن ذلك المستعمل في طراز "650أس" السابق.

وسيؤدي ذلك إلى برنامج تطوير خلال القسم الثاني للموسم، ما يعني مرور بعض السباقات قبل أن يتم تسليم أولى الدفعات إلى الزبائن في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وتمّ الاتصال مع روب بيل سائق مكلارين المصنعيّ وذلك لقيادة عملية تطوير السيارة.

ومن المتوقع أن يستلم قسم سباقات السيارات لدى مكلارين برنامج "جي تي 3" إضافة إلى عدة مشاريع أخرى.

ويتمّ العمل على مقرّ جديد على بعد ميلين اثنين من مقرّ فريق الفورمولا واحد وخط إنتاج السيارات الرياضية في مركز مكلارين التقني.

وينتهي عقد مكلارين مع "سي.آر.أس" نهاية هذا العام، إذ لن يتمّ بناء طرازات جديدة من "650أس جي تي 3"، لكنّ الشركة التي يديرها أندرو كيركالدي ستتمكن من مواصلة تزويد خدمات الدعم لزبائن سياراتها.

"غاراج 59 يعود إلى بلانبان"

فريق "غاراج 59 مكلارين" المصنعيّ الذي أحرز الفوز في سلسلة بلانبان جي تي للتحمل عام 2016، سيعود إلى المنافسات الموسم المقبل.

وسيشارك بعدة سيارات في كلا القسمين: التحمل و"سبرينت" في 2018 وذلك بعد موسم شارك فيه بسيارتي "جي تي 3" في منافسات "جي تي العالمية المفتوحة" وسيارتي "570أس جي تي 4" في "جي تي البريطانية".

ويسعى إلى الدخول بسيارتي مكلارين "650أس جي تي 3" ضمن فئة المحترفين، وأخرى ضمن فئة المحترفين-الهواة فيما سيكون الموسم الأخير للطراز قبل أن يتم استبداله بالجديد "720أس".

58 Garage 59, McLaren 650 S GT3: Shane Van Gisbergen, Côme Ledogar, Rob Bell
غاراج 59، مكلارين 650أس جي تي 3: شاين جيسبرغن، كوم ليدوغار، رب بيل
الصورة من قبل: لوشيان هارميغنيز
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي تي , بلانبان للتحمّل
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة