تركيا تفوز في كأس "فيا" للجي تي في البحرين

المشاركات
التعليقات
تركيا تفوز في كأس
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
01-12-2018

حقّقت تركيا الفوز في كأس "فيا" للجي تي على حلبة البحرين الدولية وسط سباق شهد العديد من الحوادث خلال اللّفة الأولى.

انطلقت الفريق التركي من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق، حيث دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة مع نهاية اللّفة الأولى بعد الحوادث الجمّة التي دفعت بخمس سيارات إلى الانسحاب من السباق.

وانسحبت سيارة فريق بلجيكا على المنعطف الأوّل بفعل التصادم التي جمعها بسيارة المكسيك التي اضطرت إلى الدخول لمنطقة الصيانة من أجل إجراء الإصلاحات اللازمة على القسمي الخلفي الأيمن.

كما انحسبت كذلك سيارات ألمانيا وأستراليا وبيلاروسيا والسويد.

في أثناء ذلك، حافظ الفريق التركي على صدارته مع صالح يولوك متقدمًا على فريق المملكة المتحدة حيث انطلق السباق من جديد في اللّفة السادسة.

ولكن ليس لفترة طويلة حيث تقدّم عليه فريق المملكة المتحدة قبل أن يخسر مركزًا آخر في ظرف منعطفات قليلة لصالح فريق روسيا.

ونجح كريستوفر فروغت في توسيع صدارته إلى أكثر من 6 ثوانٍ مع وصول السباق إلى لفته الثامنة إذ دخل الفريق التركي والروسي في منافسة ثنائية على المركز الثاني قبل أن ينضمّ إليهما فريق هونغ كونغ.

ودخلت روسيا وتركيا إلى منطقة الصيانة في الوقت عينه ولكن من دون تغيير في المراكز، بينما بقيت سيارة فريق المملكة المتحدة على أرض الحلبة. ولكن استطاع الفريق التركي تجاوز روسيا نحو المركز الثاني خلال اللّفة 13 (بعد انتصاف السباق).

وقام فريق المملكة المتحدة بتوقفه في اللّفة 14 حيث تمّ تبديل السائقين مع نجاح تركيا في الابتعاد عن روسيا التي تمّ تجاوزها من قبل الدنمارك.

ولكن أيهانكان غوفين قام بسلسلة من اللّفات السريعة سمحت له بتقليص الفارق إلى 3.8 ثانية في اللّفة 18 قبل أن يصل إلى 1.5 ثانية في اللّفة التالية.

وقد نجحت تركيا في تجاوز المملكة المتحدة في اللّفة 21 – مع بقي 11 دقيقة على نهاية السباق – حيث ابتعد غوفين سريعًا في الصدارة من دون منافسةٍ حقيقيّة من السيارات خلفه. واكتفت المملكة المتحدة في المركز الثاني أمام الدنمارك.

وجاءت في المركز الرابع  روسيا أمام الصين وإيطاليا وهونغ كونغ. وقد أكملت فرق ماليزيا والأرجنتين وتايلندا ترتيب العشرة الأوائل.

المقال التالي
مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين

المقال السابق

مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين

المقال التالي

حلبة البحرين: لقد أصبنا في استضافتنا لكأس الأمم للـ"جي تي"

حلبة البحرين: لقد أصبنا في استضافتنا لكأس الأمم للـ"جي تي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي تي
الحدث مهرجان البحرين للجي تي
الكاتب خضر الراوي