لوكلير يقول أنّ فريق آرت غران بري يعمل كفريقٍ للفورمولا واحد

قال شارل لوكلير سائق أكاديمية فيراري للناشئين بأنّ السبب وراء هيمنة آرت غران بري على سلسلة الجي بي 3 هذا الموسم يعود للكيفية التي تُدار بها الأمور داخل الفريق والتي تشبه كثيراً ما تقوم به فرق الفورمولا واحد على حدّ تعبيره.

قدم الفريق الفرنسي ثلاثة أبطالٍ من إجمالي ستة في هذه السلسلة وهم إستيبان غوتيريز، فالتيري بوتاس، وإستيبان أوكون.

ويحتلّ لوكلير وأليكسندر ألبون صدارة ترتيب بطولة السائقين بعد ثلاث جولات وتفصل بينهما نقطتان فقط بعد أن أحرز كلاهما انتصارين، بينما ساعدته مجهودات نيك دي فريز ونيري فوكوزومي على الابتعاد عن أقرب ملاحقيه فريق تريدنت بفارق 145 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين.

"لقد اكتشفت ذلك بمجرد أن بدأت العمل معهم" قال لوكلير لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "إنّهم جادون للغاية، بمعايير الجي بي 3 فإنّ العمل الذي يقومون به مثير للاعجاب".

وأكمل: "في بعض الأحيان، أشعر بأنّني أشارك مع فريق فورمولا واحد، فعلى الرغم من النقص الكبير في العاملين مقارنةً بالفئة الأولى إلاّ أنّهم مجتهدون للغاية. والاجتماعات تتّسم بالجدية".

ثم تابع: "كما أنّهم يملكون خبرةً كبيرة، وكلّ هذا يعني هيمنتهم في الوقت الراهن".

واستطرد قائلاً: "لقد توقّعت ذلك بصراحة، فطريقة عملهم أبهرتني منذ بداية الموسم، وبالنسبة لي ذلك يخلق فارقاً كبيراً وهذا سبب انضمامي لهم. وأنا سعيد لأنّني اتخذت القرار الصحيح".

تأثير السائق

وعندما سُئل عن مدى تأثير تشكيلة السائقين على نتائج الفريق، أجاب لوكلير: "الأمر الذي ساعدنا هو أنّ زملائي الثلاثة بارعون للغاية، كما أنّنا نواصل التحسّن باستمرار".

وأضاف: "أُلقي نظرةً على البيانات وأرى بأنّ ألبون الأسرع في منعطف معيّن، في حين يكون دي فريز أسرع في مكان آخر، وهذا أمرٌ إيجابيّ بالنسبة لنا لأنّه يساعدنا على إيجاد الضبط الصحيح للسيارة بسرعة".

وتابع: "عندما تضع سائقاً ليس بارعاً في سيارة سريعة، فإنّك لن تحصل على النتائج المرجوّة".

وقال ألبون من جهته: "نحن فريق ديناميكيّ حيث لدينا أربعة سائقين يفهمون السيارة، ويستطيعون تطويرها بسرعة".

وأكمل: "خلال السباقات نستطيع اختبار أربعة إعدادات مختلفة للسيارة، ونجد قاعدة قوية نبني عليها. ومن هذا المنطلق فإنّ السائق يلعب دوراً هاماً، كما أنّ الفريق يقوم بعمل استثنائي".

واختتم: "نقوم بالكثير من العمل في المصنع، وعندما نذهب للمشاركة في السباقات فإنّنا لا نجد أنفسنا بعيدين للغاية من ناحية ضبط السيارة، حيث نقوم فقط ببعض التعديلات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , شارل لوكلير
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة أخبار عاجلة