موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
السباق خلال
20 ساعات
:
12 دقيقة
:
45 ثانية
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً

كيرشوفر يفوز بالسباق الأوّل للجي بي 3 في أبوظبي بعد معاقبة أوكون

المشاركات
التعليقات
كيرشوفر يفوز بالسباق الأوّل للجي بي 3 في أبوظبي بعد معاقبة أوكون
من قبل:
28-11-2015

تمكّن مارفين كيرشوفر سائق فريق آرت غران بري من تحقيق الفوز في السباق ما قبل الأخير لموسم الجي بي 3 على حلبة مرسى ياس مستفيداً من عقوبة إستيبان أوكون، ما وضع أُسس منافسة حامية على اللقب في السباق الختامي يوم الأحد.

الفائزة مارفين كيرشوفر، آرت غران بري
أليكس بالو، كامبوس ريسينغ
أليكس بالو، كامبوس ريسينغ
إستيبان أوكون، آرت غران بري
إيميل بيرنشتورف، أردين انترناشيونال
جيمي إريكسون، كويرانن جي بي
جيمي إريكسون، كويرانن جي بي

توجّب على أوكون أن يحصد 16 نقطة أكثر من منافسه لوكا غيوتو ليضمن فوزه باللقب، حيث كان قريباً من فعل ذلك في إحدى مراحل السباق، لكنّ عقوبة زمنيّة مبكّرة بخمس ثوانٍ حدّت من مساعي الفرنسي الذي تصدّر جميع لفّات السباق لكنّه فشل حتّى في الصعود إلى منصّة التتويج.

قدّم أوكون انطلاقة جيّدة لكنّ استجابة منافسه كيفن شيكون كانت أفضل حيث كان على مقربة من منافسة الفرنسي على الصدارة لدى توجّههما نحو المنعطف الأوّل.

وأثناء محاولته الدفاع عن مركزه، سلك أوكون الخطّ الواسع من المنعطف الأوّل لكنّه خرج عن المسار وواصل الضغط على دواسة الوقود ليعود إلى مع أفضليّة جيّدة عن المنعطف الثاني.

في الجهة المقابلة، كانت انطلاقة منافسه على اللقب غيوتو ضعيفة للغاية، حيث تراجع خلف جيمي إريكسون وإيميل بيرنشتورف. مع نجاح الأخير في التقدّم على إريكسون، كان غيوتو يتّجه هو الآخر لتجاوز السويدي، لكنّه لم يحصل على أيّ فرصة حيث دخلت سيارة الأمان للحلبة بسبب توقّف سيارة أديرلي فونغ.

وحافظ أوكون على الصدارة لدى استئناف السباق، لكنّ غيوتو خسر مركزاً إضافياً لصالح أليكس بالو عند المنعطف الأوّل قبل أن يتمكّن من استعادة مركزه السادس في المنعطف الموالي.

لكنّ الوضع انقلب رأساً على عقب بعد ذلك، حيث أعلن المراقبون أنّهم يحقّقون في حادثة خروج أوكون عن المسار عند المنعطف الأوّل عند الانطلاقة ليحصل الفرنسي على عقوبة زمنيّة قدرها خمس ثوانٍ.

وحصل غيوتو في اللفّة الثامنة على مركز إضافيٍ بعد انسحاب شيكون الذي كان ثانياً ما تسبّب في تشغيل نظام سيارة الأمان الافتراضيّة.

تواصل الوضع كما هو عليه عند استئناف السباق مجدّداً، بالرغم من أنّ غيوتو كان يملك حينها فرصة لانهاء السباق أمام أوكون.

وقلّص الإيطالي الفارق إلى 5.4 ثانية لكنّه لم يكن قادراً على التقدّم أكثر ليخسر بعد ذلك أيّ فرصة للحلول أمام أوكون بعد أن أغلق مكابحه عند المنعطف الـ 15 ما وضعه تحت ضغطٍ من مات باري.

في المقابل، حاول أوكون الضغط في اللفّات الأخيرة لبناء فارقٍ والحصول على مركزٍ أفضل في الترتيب الختامي نظراً لعقوبته، لكنّ الفارق بينه وبين إريكسون الرابع لم يتجاوز الخمس ثوانٍ عند عبور العلم الشطرنجي.

في الجهة الأخرى، حلّ غيوتو في المركز الخامس أمام باري وأنطونيو فوكو وبالو، الذي سينطلق من المركز الأوّل من خلال نظام شبكة الانطلاق المعكوسة في سباق الغد.

وحلّ الوافد الجديد ماتيفوس إيزاكيان في المركز التاسع مسجّلاً نقاطه الأولى في ثاني مشاركاته متقدّماً على أرتور يانوز الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

كما حصل أوكون على نقطتين إضافيّتين لتسجيله أسرع لفّة في السباق خلال المراحل الأولى ليتقدّم بفارق ستّ نقاطٍ قُبيل انطلاق منافسات سباق الغد الحاسمة.

المقال التالي
أبوظبي: أوكون يحقق قطب الانطلاق الأول ويتصدّر ترتيب سلسلة جي بي3

المقال السابق

أبوظبي: أوكون يحقق قطب الانطلاق الأول ويتصدّر ترتيب سلسلة جي بي3

المقال التالي

أوكون يتوّج بلقب سلسلة الجي بي 3 وبالو يحرز انتصاره الأوّل

أوكون يتوّج بلقب سلسلة الجي بي 3 وبالو يحرز انتصاره الأوّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3
الحدث ياس مارينا
الموقع حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين اميل بيرنستورف , جيمي إريكسون , مارفين كيرشوفر
قائمة الفرق آرت غران بري
الكاتب فالنتين خورونجي