فيروتشي ويورغ وهيوز يكوّنون تشكيلة دامس لموسم 2016 في الجي بي 3

أعلن فريق دامس عن تشكيلته المكوّنة من الناشئين سانتينو فيروتشي، كيفن يورغ وجايك هيوز لخوض غمار أوّل مواسمه في سلسلة الجي بي 3.

سيأخذ الفريق الذي يديره جون-بول دريو، الذي حظي بنجاحات مثيرة في سلسلة الجي بي 2، مكان فريق ستاتوس غران بري في سلسلة الجي بي 3، حيث وضع ثقته في مجموعة من السائقين الشباب خلال موسمه الأوّل في البطولة.

ويُعدّ فيروتشي الأصغر سناً بين الثلاثي بـ 17 ربيعاً فقط حيث خاض في الموسم الماضي منافسات بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة رفقة فريق ميوك موتورسبورت محتلاً المركز الـ 11.

وقال الأمريكي: "أتطلّع قدماً للعمل مع دامس الذي دائماً ما كان ضمن فرق الطليعة في أيّ بطولة شارك فيها".

وأضاف: "كان من الممتع اختبار السيارة في أبوظبي نهاية العام الماضي قبيل انطلاق ما سيكون موسمنا الأوّل في الجي بي 3. يبدو بأنّ استراتيجيّتنا ستتضمّن فترة تأقلم، لكنّ الفريق مهنيٌ للغاية وأنتظر بفارغ الصبر رؤية ما يمكننا تحقيقه معاً".

من جهة أخرى سينضمّ يورغ وهيوز إلى الفريق قادمَين من بطولة الفورمولا رينو 2.0 حيث احتلّ يورغ المركز الثالث في سلسلة كأس أوروبا خلف جاك إيتكن، الذي انضمّ بدوره إلى فريق أردين للجي بي 3 هذا العام، ولويس ديليتراز.

وقال السويسري: "من الواضح بأنّ جميعنا وافدون جدد على الجي بي 3، دائماً ما يكون هناك سائقون أقوياء في هذه السلسلة، لكنّني واثق أنّه بالتعاون مع دامس سيكون بوسعنا بلوغ نتائج جيّدة".

وأكمل: "كنت سريعاً خلال اختبار أبوظبي العام الماضي، حيث سجّلت ثاني أسرع الأزمنة في مناسبتين، كما تأقلمت مع السيارة بشكلٍ سريع. تعدّ إدارة الإطارات في الجي بي 3 أمراً مهماً للغاية، أنا متأكّدٌ من أنّنا سنركّز على هذا الجانب خلال الاختبارات التي تسبق انطلاق الموسم".

أمّا السائق الثالث هيوز، الفائز بلقب «بي آر دي سي» فورمولا 4 سابقاً، فقد احتلّ المركز السادس في سلسلة كأس أوروبا العام الماضي، إلى جانب خطفه مركز الوصافة خلف إيتكن في بطولة الفورمولا رينو 2.0 الألب.

وقال البريطاني: "إنّه لشرفٌ لي أن أعمل مع فريقٍ رائعٍ مثل دامس، حيث يظهر سجلّه المظفّر بالألقاب قدرته على التغلّب على التحدّيات الجديدة".

وتابع: "اختبرت سيارة الجي بي 3 للمرّة الأولى في أبوظبي وسرعان ما تأقلمت مع الإطارات والسيارة ككل، يزيد ذلك من ثقتي حيال الموسم المقبل".

 تشكيلة سائقي الجي بي 3 لموسم 2016 حتى الآن:

الفريقالسائقين
أردين  جايك دينيس
كويرانن جي بي

 مات باري

 ماتيفوس إيزاكيان

كامبوس

 أليكس بالو

 كونستانتين تيريشينك

 شتاين شخوتهورست

دامس

 سانتينو فيروتشي

 كيفن يورغ

 جايك هيوز

 

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة السائقين جايك هيوز , سانتينو فيروتشي , كيفن يورغ
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة