فريق "بريما" يقترب من الانضمام إلى سلسلة جي بي 3 الموسم القادم

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق "بريما" المتواجد بقوة ضمن منافسات المقعد الأحاديّ قد يعزّز من تواجده عبر الانضمام إلى سلسلة جي بي 3 الموسم القادم.

هيمنت "بريما ريسينغ" على سلسلة جي بي 2 (الفورمولا 2 حاليًا)، حيث أحرزت اللقب خلال موسمها الأوّل في البطولة العام الماضي، مع حجز سائقَيها بيير غاسلي وأنطونيو جيوفينازي للمركزين الأوّل والثاني ضمن ترتيب السائقين.

ويتصدّر الفريق حاليًا ترتيب بطولة الفورمولا 2 مع ناشئ فيراري شارل لوكلير.

بيد أنّ انضمام "بريما ريسينغ" إلى جي بي 3 لن يؤثّر على جهود الفريق الشقيق "بريما باورتيم" في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة.

إذ عوضًا عن ذلك ستُمثّل مشاركة "بريما" في جي بي 3 برنامجًا إضافيًا إلى جانب الفرق الحالية المشاركة في الفورمولا 2، الفورمولا 3 وبطولتي الفورمولا 4 الألمانيّة والإيطاليّة.

وبخصوص ذلك قال رينيه روزين مدير فريق بريما لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "بناءً على التزامنا الكامل نحو الفورمولا 3، فإنّنا نقيّم كل الخيارات، إذ تُعدّ جي بي 3 إحداها بكلّ تأكيد".

وأضاف: "سيتمّ قريبًا اتّخاذ قرارٍ بهذا الشأن (على الأرجح خلال الشهر المُقبل)، لكنّ شيئًا لن يُنحينا عن التزامنا بالفورمولا 3 لموسم 2018 وما يليه".

هذا ومع الاحتماليّة الكبيرة لاندماج الفورمولا 3 وجي بي 3 في 2019، فإنّ مشاركة بريما ستمنح الفريق أفضليّة عامٍ واحد على الجميع من خلال تواجدها ضمن منافسات الفئة الثالثة في أحداث الفورمولا واحد.

وقد أشارت مصادرٌ إلى أنّ الاسم "جي بي 3" سيختفي وأنّ السلسلة ستحلّ مكان البطولة الأوروبيّة الحالية، بالرُغم من أنّه ما تزال المناقشات قائمة بين جميع الأطراف بخصوص الصيغة التي سيتّبعها الهيكل والمحرّك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة