فرق الـ "جي بي 3" تنهي الاختبارات الأوليّة لسيارة الجيل الثالث

أنهت فرق سلسلة سباقات جي بي 3 يومين من الاختبارات الأوليّة للسيارة الجديدة التي ستستخدم في موسم 2016، على حلبة مانيي كور الفرنسية. 

تستعد السلسلة لاستخدام سيارة جديدة خلال موسمها السابع بعد أن كانت قد استخدمت نسختين في كل ثلاثة أعوام منذ تأسيسها في 2010.

وعلى المسار الجاف للحلبة، تصدر ساندي ستوفيك سائق تريدنت يوم الأربعاء الافتتاحي حيث تم استخدام سيارة واحدة لكل فريق.

الظروف كانت صعبة في اليوم التالي، إلا أن فريق تريدنت واصل تصدره عبر سائقه الآخر أنطونيو فوكو - ناشئ فيراري - الذي قال: "هذه الاختبارات كانت جيدة للغاية. لم تكن بظروف سهلة لأنها كانت تمطر طوال اليوم، ولكن السيارة تبدو جيدة".

وأضاف: "المحرك أقوى من العام الماضي. وأعتقد بأنه علينا الانتظار حتى اختبارات إستوريل لمعرفة أداء السيارة مع الظروف الجافة، ولكن في الوقت الحالي تبدو جيدة للغاية".

وأكمل: "تصعب المقارنة مع سيارة العام الماضي، لأنه لم يتسنَّ لنا القيادة بظروف رطبة في 2015، لكن بشكل عام بإمكاننا الشعور بقوة ارتكازيّة أكبر وتماسك أقوى".

منهياً حديثه قائلاً: "أتطلع للاختبارات الرسمية الأولى. آمل أن تكون في ظروف جافة، ولكننا قمنا بعمل جيد مع الفريق خلال هذه الاختبارات، ولم نعانِ من أية مشاكل مع السيارة، والأمور تبدو إيجابية للغاية".

من جهة أخرى، تُعتبر هذه الاختبارات نقطة البداية لفريق دامس الوافد الجديد إلى البطولة مع سائقية الثلاثة الذين قادوا السيارة وهم: جيك هيوز، كيفن يورغ، سانتينو فيروتشي.

كما شارك غيدو فان دير غارد - سائق كاترهام السابق في الفورمولا واحد - خلال الفترة الصباحية لليوم الأول مع فريق كامبوس، وذلك لعلاقاته مع أحد سائقي الفريق الإسباني للموسم الجديد وهو شتين شوثورست.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث الإختبارات الأولية في مانيي كور
حلبة ماني كور
نوع المقالة أخبار عاجلة