موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

غيوتو يفوز في السباق الثاني في البحرين ويشعل المنافسة في الجولة الأخيرة في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
غيوتو يفوز في السباق الثاني في البحرين ويشعل المنافسة في الجولة الأخيرة في أبوظبي
من قبل:
21-11-2015

فاز لوكا غيوتو صباح السبت بالسباق الثاني لجولة البحرين للجي بي 3 مُتقدمًا على إستيبان أوكون مُنافسه على اللقب – ما وضع أُسساً لمعركة مثيرة مُرتقبة في الجولة الختاميّة والحاسمة في أبوظبي الأسبوع المُقبل.

لوكا غيوتو، تريدنت
إستيبان أوكون، آرت غران بري
لوكا غيوتو، تريدنت يتقدّم إيميل بيرنشتورف، أردين انترناشيونال
مارفين كيرشوفر، آرت غران بري يتقدّم إستيبان أوكون، آرت غران بري ولوكا غيوتو، تريدنت
مارفين كيرشوفر، آرت غران بري وإستيبان أوكون، آرت غران بري ولوكا غيوتو، تريدنت
ماتيفوس إيزاكيان، كويرانن جي بي يتقدّم بال فارهاوغ جنزر موتورسبورت وأنطونيو فوكو، كارلين
كيفن شيكون، أردين انترناشيونال وجيمي إريكسون، كويرانن جي بي

بدأ أوكون السباق الثاني لجولة البحرين مُتقدمًا على غيوتو بثلاث نقاط، ولكنه غادرها مُتخلفًا بنُقطتين – وهو نفس الفارق الذي كان يفصل بينه وبين غيوتو قبل بداية جولة البحرين.

ومن خلال نظام شبكة الانطلاق المعكوسة، انطلق ألفونسو سيليس الابن من المركز الأوّل باتجاه المُنعطف الأول مُتقدمًا على يان ماردنبورو الذي اصطدم بجيمي إريكسون حيث تنافسا جنبًا إلى جنب مع غيوتو صاحب الانطلاقة السريعة. وأُجبر إريكسون على توسيع زاوية دُخوله، وتراجع للمركز التاسع، بينما تعرضت سيارة ماردنبورو لأضرارٍ أجبرته على الانسحاب.

وعلى الفور تمكن غيوتو من التقدم للمركز الثاني أمام مارفين كيرشوفر الفائز بسباق الأمس، والذي تقدم بضعة مراكز للأمام خلال اجتياز المُنعطف الثاني.

واحتلّ آرتور يانوز وأوكون المركزين الرابع والخامس توالياً عند تلك النقطة، إذ كانت انطلاقة الأخير بطيئةً لذا علق خلف ماردنبورو الذي كان يقود ببطء أثناء مُروره بالمُنعطف الثاني، بينما كان إيميل بيرنشتورف ومات باري يتنافسان بقوة على المركز السادس.

وتمكن غيوتو في اللفة الثانية من تجاوز سيليس عند المُنعطف الأول، بينما تجاوز أوكون منافسه يانوز للمركز الرابع عند المُنعطف الخامس.

بعد ذلك عادت الفوارق بين السائقين لتتلاشى نتيجةً لحادثٍ كبير عندما اصطدم ساندي ستوفيك بسيارة ماثيو تاشر من الخلف عند المُنعطف الأخير واصطدم بحاجز الإطارات الجانبي.

ولحُسن الحظ خرج سالمًا من السيارة، لكنّ السباق توقّف نتيجة لرفع العلم الأحمر من أجل إخراج سيارة ستوفيك المتضرّرة، التي تدمّرت ثلاثة من أطرافها الأربعة، بالإضافة إلى إصلاح الحواجز الجانبية أيضاً.

وعند استئناف السباق، حقق غيوتو انطلاقة نظيفة في الصدارة، بينما اجتاز أوكون كيرشوفر للمركز الثالث. فيما تراجع يانوز للمركز السابع، خلف بيرنشتورف وباري.

وتمكن أوكون من تجاوز سيليس للمركز الثاني عند المنعطف الأوّل، بينما فعل بيرنشتورف الأمر نفسه مُتجاوزًا كيرشوفر، في حين باري خلفهما مُباشرةً باتجاه المُنعطف الرابع.

وكان غيوتو يتمتّع بأفضليّة ثانيتين في الصدارة، لكنّ أوكون في المقابل لم يشكّل أيّ تهديد على أفضليّة الإيطالي.

وتمكّن باري من تجاوز بيرنشتورف للمركز الرابع عند منتصف السباق، بينما صعد أنطونيو فوكو للمركز السادس، مُتقدمًا على كيرشوفر ويانوز. كما تمكن إريكسون من تجاوز يانوز للمركز الثامن بحركةٍ جريئة عند المُنعطف العاشر.

تمكن باري من اللحاق بسيليس وتجاوزه بشجاعة للمركز الثالث من خلال حركة هُجومية عند المُنعطف الثامن، وهو ما كلف سيليس خسارة مركزه لصالح بيرنشتورف وفوكو أيضاً عندما احتكت إطاراتهما أثناء الخُروج من المُنعطف.

وتمكن إريكسون من تجاوز سيليس للمركز السابع في اللفة ما قبل الأخيرة من السباق.

وفي اللحظات الحاسمة سجل غيوتو أسرع لفة في السباق ليحصل على نُقطتين إضافيتين، وعبر العلم الشطرنجي في الصدارة بفارق 2.3  ثانية عن أوكون. فيما حل باري ثالثًا وبفارقٍ كبير عنهما مُتقدمًا على مواطنه بيرنشتورف.

فوكو وكيرشوفر واصلا معركتهما على المركز الخامس عندما اقتربا من العلم الشطرنجي، وتمكن الإيطالي من حسمها لصالحه في المُنعطف الأخير من الحلبة. في حين أكمل إريكسون وسيليس ترتيب مراكز النقاط.

المقال التالي
كيرشوفر يفوز في السباق الأوّل في البحرين وسط تراجع المنافسين على اللقب

المقال السابق

كيرشوفر يفوز في السباق الأوّل في البحرين وسط تراجع المنافسين على اللقب

المقال التالي

فونغ بديلاً عن ماردنبورو لصالح "كارلين" خلال جولة أبوظبي النهائية

فونغ بديلاً عن ماردنبورو لصالح "كارلين" خلال جولة أبوظبي النهائية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3
الحدث البحرين
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين إستيبان أوكون , لوكا غيوتو
الكاتب تشارلز برادلي