سيلفرستون جي بي 3: ألبون يفوز بعد سيطرة محكمة على السباق الرئيسي

سيطر أليكس ألبون على مجريات السباق الرئيسي لجولة سيلفرستون من سلسلة الجي بي 3 بعد أن تصدّر جميع لفّات السباق ليتقدّم ثنائيّة فريق آرت بحلول زميله شارل لوكلير ثانياً.

قدّم ثنائي الصفّ الأوّل ألبون وساندي ستوفيك انطلاقة جيّدة وحافظا على المركزين الأوّل والثاني بينما استفاد ماتيفوس إسحاقيان من انطلاقة أرجون مايني الضعيفة ليتقدّم إلى المركز الثالث.

لكنّ أنطونيو فوكو شقّ طريقه إلى المركز الثالث عند بداية اللفّة الثانية ليخرج إسحاقيان عن المسار قليلاً ويتراجع خلف لوكلير وجايك هيوز.

وبدأ فوكو يرزح تحت ضغط الثنائي خلفه، لكنّ الإيطالي نفسه بدأ يقترب من ستوفيك الثاني أيضاً ليتمكّن من تجاوزه بعد وقتٍ قصير وسرعان ما تبعه لوكلير وهيوز ضمن المنعطفات التالية ليجد ستوفيك نفسه خامساً في غضون منعطفات قليلة.

ومع بلوغ السباق نقطة المنتصف تمكّن لوكلير من تجاوز فوكو ببراعة من القسم الخارجي لمنعطف "ستو"، وفي حين أنّ أصيل موناكو بدأ بتقليص الفارق تدريجياً مع ألبون المتصدّر، فإنّ فوكو كان يُحاول صدّ هجمات هيوز خلفه.

لكنّ الجناح الخلفي لسيارة دامس تحطّم بشكلٍ مفاجئ أثناء استفادته من عامل السحب خلف فوكو ليُجبر صاحب الأرض والجمهور على دخول خطّ الحظائر مانحاً المركز الرابع لستوفيك.

بالعودة إلى الأمام فقد حافظ ألبون على فارق الثانيتين أمام لوكلير خلال اللفّات الأخيرة، ليعبر خطّ النهاية محرزاً الفوز ومحافظاً على سلسلة التواجد ضمن المركزين الأوّل والثاني لأربعة سباقات على التوالي، بينما فشل لوكلير في الفوز بالسباق الرئيسي للمرّة الأولى هذا الموسم.

فوكو أكمل مراكز منصّة التتويج متقدّماً على باري الذي ضمن المركز الرابع.

نيك دي فريز عبر خطّ النهاية خامساً بالرغم من عقوبة الثواني الخمس التي حصل عليها نتيجة احتكاكه بزميله في فريق آرت نيري فوكوزومي في وقتٍ مبكّرٍ من السباق.

وتمكّن رالف بوشونغ وأرتور يانوز من تجاوز ستوفيك ليحتلا المركزين السادس والسابع توالياً.

وبعد عقوبة متأخّرة على جايك دينيس لتجاوزه حدود المسار استعاد ستوفيك المركز الثامن ليضمن انطلاقه من المركز الأوّل ضمن شبكة الانطلاق المعكوسة في السباق القصير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أليكسندر ألبون
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير السباق