رفع النقاب عن الجيل الثالث من سيارات سلسلة "جي بي 3" في حلبة مونزا

كشفت إدارة سلسلة سباقات "جي بي 3" عن طراز "جي بي 3/ 16" في حلبة مونزا، حيث ستندفع السيارة بمُحرك جديد بالكامل سعة 3.4 ليتر من 6 إسطوانات على شكل حرف "في" من تصنيع شركة ميكاكروم، حيث ستدخل غمار المُنافسات اعتبارًا من الموسم المقبل.

صُمِمَّ المُحرك الجديد خصيصًا لهذه السلسلة، حيث يُولد هذا المُحرك الذي يتنفس بشكلٍ طبيعي قوة 400حصان.

كما تتمتع السيارة بحزمة انسيابية جديدة تهدف إلى تسهيل القيام بعمليات تجاوز أكثر على المسار، كما يفتخر التصميم الجديد بأنه يضم مقصورة جديدة بالكامل من أجل استيعاب سائقين طوال القامة، ويكمن الاختلاف الأبرز في المظهر عن السيارة الحالية بأنف أكثر انحدارًا.

كما شددَّ التصميم الجديد على بُنية الاصطدام في الجهتين الأمامية والخلفية التي تُلبي أحدث معايير السلامة لسيارات الفورمولا واحد لموسم 2015.

وخضعت السيارة من طراز "جي بي3/ 16" إلى خمسة أيام من التجارب التطويرية لغاية الآن؛ كان أولها على حلبة مانيي كور الفرنسية وبعدها في حلبة برشلونة الاسبانية.

وستستلم الفرق السيارة الجديدة أوائل عام 2016.

"المناطق الثلاثة الرئيسية التي ركزنا عليها"

قال المُدير التنفيذي لسلسلة "جي بي3" الفرنسي برونو ميشل: "أنا مسرورٌ جدًّا مع هذا الجيل الجديد من السيارة"، وأضاف: "لقد لبَّى أول جيلين من السيارة التوقعات من ناحية تحضير السائقين للانتقال للخطوات التالية: سلسلة "جي بي2" والفورمولا واحد".

وأضاف: "هنالك ثلاثمناطق رئيسية ركزنا عليها خلال مرحلة تصميم سيارتنا الجديدة. أولًا، صممنا سيارة تُشجع على القيام بمُناورات التجاوز والفضل في ذلك يعود إلى الانسيابية الجديدة، حيث ستُحسن من التسابق وتُقدم المزيد من المُتعة".

وأكمل: "فضلًا عن ذلك، عملنا على إيجاد الحلول للحد من التكلفة التشغيلية، ومُجددًّا ومن أجل تقديم حزمة جذابة إلى فرقنا. وأخيرًا، يُلبي الطراز "جي بي3/ 16" أحدث معايير السلامة للفورمولا واحد وهو الأمر الذي نُركز عليه بشكلٍ كبير دائمًا".

وإختتم قائلاً: "ونحن على ثقة بأن الطريقة التي وضعنا فيها الطراز "جي بي3/ 16" هي الطريقة الصحيحة للمواسم الثلاثة المُقبلة وستستمر في جذب السائقين والفرق الذي يطمحون للوصول إلى قمة رياضة المُحركات".

لين مُعجب بالهيكل الجديد

من ناحيته قال بطل سلسلة "جي بي 3" الحالي البريطاني آليكس لين: "أعتقد بأنها تبدو هجومية جدًّا، وترتقي إلى الخصائص الجمالية لسيارات الفورمولا واحد وهو أمر إيجابي جدًّا، إنها تبدو سيارة رائعة وينبغي أن تكون كذلك عندما نُشاهدها على المسار".

وأكمل: "علي القول بأني أعتقد أن آخر هيكل سيارة لسلسلة "جي بي 3" كان الأفضل لغاية الآن كوني السائق الأطول، وبالتأكيد سيكون من الجيد لو تمكن السائقون الأطول من الدخول إلى السيارة واستيعابهم داخلها بشكلٍ أفضل".

وإختتم: "جي بي 3 هيسلسلة رائعة للتقدم فيها إلى سلسلة "جي بي 2" وما يليها، لقد قدمت سائقين وصلوا إلى الفورمولا واحد لذا من الواضح بأنها سلسلة تُؤدي عملها، أود قيادة السيارة من طراز "جي بي 3/ 16" إذا أُتيحت الفُرصة لذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً