دي فريز يحرز فوزه الأوّل ولوكلير يصطدم بزميله

أحرز نيك دي فريز سائق فريق آرت فوزه الأوّل الذي طال انتظاره في سلسلة الجي بي 3 من بوابة السباق الثاني لجولة مونزا بينما اصطدم زميله متصدّر ترتيب البطولة شارل لوكلير بزميله الآخر نيري فوكوزومي.

منطلقاً من المركز الثاني، تراجع دي فريز لوهلة إلى المركز الثالث قبل أن يكمل تجاوزين ناجحين في طريقه لتحقيق الفوز.

تقدّم صاحب المركز الأوّل أنطونيو فوكو الترتيب أمام أليكس ألبون عند الانطلاقة، لكنّ الإيطالي تراجع إلى المركز الثالث مع نهاية اللفّة الثانية بعد أن تجاوزه ألبون ودي فريز.

وكان نيري فوكوزومي يحتلّ المركز الرابع قبل أن يتجاوز جايك دينيس في اللفّة الثالثة وكان لوكلير خلفه يتحضّر لتجاوزه أيضاً.

لكن بالرغم من تواجد لوكلير على الجهة الداخليّة عند المنعطف المزدوج الثاني، بقي فوكوزومي على الجهة الخارجيّة وحصل على اليد العليا عند الخروج من المنعطف نتيجة لذلك.

لكنّ لوكلير لم يخفف سرعته عند اقترابهما من منعطف ليزمو الأوّل، بينما حاول فوكوزومي إغلاق المساحة أمامه ليتلامسا وينسحبا نتيجة لذلك.

وفي حين أنّ جاك أيتكن خلفهما تمكّن من تفادي الحادثة، إلّا أنّ سيارة أردين الخاصة بتاتيانا كالديرون قد تضرّرت وأجبرت على الدخول إلى خطّ الحظائر.

وإثر فترة سيارة الأمان لإبعاد السيارتين، تمكّن دي فريز من تجاوز ألبون عند استئناف السباق.

وبدأ الهولندي بالابتعاد في الأمام بنسقٍ بطيء ليعبر خطّ النهاية أوّلاً بفارق 1.7 ثانية عن ألبون الذي لم يواجه أيّ ضغطٍ من قبل فوكو صاحب المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب دينيس متقدّماً على أيتكن الذي أكمل ترتيب الخمسة الأوائل.

أرجون مايني عبر خطّ النهاية سادساً أمام أليكس بالو الذي نجح ببراعة في صدّ هجمات أرتور يانوز الذي أحرز آخر مراكز النقاط بحلول ثامناً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , أنطونيو فوكو , نيك دي فريز
نوع المقالة تقرير السباق