دينيس ينضم للـ "جي بي 3" مع أردين ويضمن مقعدًا له في سباق لومان

سينتقل السائق البريطاني جايك دينيس إلى سلسلة "الجي بي 3" اعتبارًا من موسم 2016، مُنضمًا إلى صُفوف فريق أردين إنترناشيونال.

سينضم البريطاني أيضاً إلى شريك فريق آردن في سباقات التحمل، فريق جوتا الذي يُنافس في فئة سيارات لومان النموذجيّة 2 "إل إم بي 2" في سباق 6  ساعات في سبا ومن ثم سباق لومان 24 ساعة.

ويحظى دينيس بدعمٍ من مؤسّسة "ريسينغ ستيبس" الراعية للمواهب البريطانيّة الشابة وكان بطلاً لسلسلة إنترستيب في موسم 2011 والفورمولا رينو 2.0 "إن إي سي" في موسم 2012.

وقاد صاحب العشرين ربيعًا، الذي فاز هذا الموسم بستة سباقات في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية مع فريق بريما، سيارة الجي بي 3 ليومين خلال اختبارات ما بعد الموسم في أبوظبي مع فريق أردين حيث احتلّ المركز الثالث في كلا اليومين.

وقال دينيس حيال ذلك: "إنها فُرصة رائعة بالنسبة لي، إنّه وضع مربحٌ من جهتين"، وأضاف: "لن أحصل فقط على مُجرد الانتقال لفئة أعلى في سباقات المقعد الأُحادي مع واحدٍ من أفضل الفرق في «الجي بي 3» بل وسأتذوق للمرة الأولى طعم المُنافسات في سباقات التحمل مع الفريق الفائز بفئة «إل إم بي 2» في لومان".

وتابع: "سيسمح لي ذلك بإظهار قُدراتي على الأرجح أمام أكبر جُمهورين في رياضة السيارات، وهي فُرصة لا تُقدر بثمن خلال تقدمي في مسيرتي التسابقية".

وساعد فريق أردين السائقََين ميتش إيفانز ودانييل كفيات على إحراز لقب سلسلة الجي بي 3 في موسمي 2012 و 2013 على التوالي، ولكنّه لم يتمكّن بعد من تحقيق لقب الفرق.

وأنهى الفريق موسم 2015 في المركز الثالث بتشكيلة ضمت إيميل بيرنشتورف وكيفن شيكون وألكسندر بوساك.

وقال جوليان روس رئيس الفريق في هذا الصدد: "يُعدّ هذا البرنامج لجايك بالضبط ما اتفق أردين وجوتا على إنشائه ويسُرّنا أن تستفيد شراكتنا من سائقٍ من عياره".

وأضاف: "هنالك خطة على المدى البعيد من أجل جايك حيث سنعمل جميعنا عليها ومن الرائع أن تُشاركنا مُؤسسة «ريسينغ ستيبس» نفس الرُؤية".

وسيُصبح دينيس السائق الثالث الذي يحظى بدعم المُؤسسة ويُشارك في سلسلة الجي بي 3، حيث سيسير على خُطى وصيف موسم 2011 جايمس كالادو والفائز بالسباقات في موسم 2013 جاك هارفي – حيث تسابق كلاهما مع فريق آرت.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3 , دبليو إي سي
قائمة السائقين جايك دينيس
قائمة الفرق أردين انترناشيونال , جوتا سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة