دينيس يحرز فوزه الأوّل في الجي بي 3 في مونزا

شقّ البريطاني جايك دينيس طريقه لتحقيق فوزه الأوّل في سلسلة الجي بي 3 خلال السباق الأوّل لجولة مونزا بينما وضع زميله جاك أيتكن سيارة أردين الثانية في المركز الثاني.

تجاوز الثنائي متصدّر الترتيب العام شارل لوكلير عند استئناف السباق ولم يواجها أيّ تهديدٍ بعد ذلك بخلاف بعض الضغط من قبل جايك هيوز في المراحل الأخيرة من عمر السباق.

مجريات السباق

منطلقاً من الخانة الأولى، حافظ لوكلير على المركز الأوّل أمام ثنائي أردين. لكن مع توقّف سيارة كيفن يورغ على المسار خلال اللفّة الثانية، دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة وحافظ لوكلير على مركزه الأوّل.

لكنّ أصيل موناكو لم يكن يتمتّع بوتيرة سريعة ليتقدّم عليه دينيس عند منعطف "فاريانتي ديل ريتيفيلو" لدى استئناف السباق، قبل أن يخسر مركزاً إضافياً بطريقة مشابهة لصالح أيتكن.

في أثناء ذلك تقدّم أقرب منافسي لوكلير على اللقب أنطونيو فوكو إلى المركز الرابع بعد أن تجاوز زميلي لوكلير نيري فوكوزومي وأليكس ألبون.

وبدا واضحاً أنّ وتيرة فوكو أسرع من سائق فريق آرت في المراحل الأولى وكان قريباً منه طوال الوقت، قبل أن يُجبر على الخروج عن المسار عند منعطف "فاريانتي ديلا روغيا"، إذ وبعد تحقيق المراقبين في الحادثة فقد قرّروا عدم تسليط أيّة عقوبات.

وعصفت تلك الحادثة بجميع فرص فوكو لتجاوز لوكلير، إذ تراجع سائق فريق تريدنت إلى الخلف كثيراً.

في أثناء ذلك كان هيوز سائق دامس، الذي انطلق ثامناً، بصدد إحراز تقدّمٍ حثيث ليتجاوز ألبون وفوكوزومي في مرحلة أولى قبل أن يطيح بلوكلير في مرحلة ثانية إلى المركز الرابع.

واقترب هيوز من أيتكن في النهاية لكنّه لم يتمكّن من تجاوزه ليكتفي بالمركز الثالث مشكّلاً بذلك منصّة تتويج بريطانيّة خالصة.

وبالرغم من الضغط الذي سلّطه فوكوزومي في اللفّات الأخيرة، حافظ لوكلير على المركز الرابع، بينما احتلّ زميلاه الآخران في فريق آرت ألبون ونيك دي فريز المركزين السادس والسابع توالياً.

المركز الثامن كان من نصيب فوكو ما يعني انطلاقه من المركز الأوّل في السباق الثاني بينما احتلّ مات باري المركز التاسع أمام تاتيانا كالديرون التي أكملت ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين جاك أيتكن , جايك دينيس , جايك هيوز
قائمة الفرق أردين انترناشيونال
نوع المقالة تقرير السباق