دينيس: "حان الوقت للانتقال بمسيرتي من بطولات المقعد الأحادي"

صرّح سائق فريق أردين ضمن سلسلة "جي بي 3" جايك دينيس أنّه من غير المرجّح أن يعود بأيّ شكلٍ إلى سباقات المقعد الأحادي الموسم المُقبل، إذ يتّجه تركيزه نحو بناء مسيرةٍ له ضمن سباقات السيارات الرياضيّة.

أنهى دينيس، صاحب الـ 22 عامًا، هذا الموسم من منافسات "جي بي 3" في المركز الرابع ضمن الترتيب العام مع فريقه "أردين إنترناشونال"، بعد أن أحرز الفوز في سباقي مونزا وسيبانغ وسجّل نقاطًا أكثر من الجميع خلال الجولات الأربع الأخيرة من الموسم.

اتّخذ السائق المدعوم من قِبَل مؤسسة "ريسينغ ستيبس" خطواته الأولى كذلك نحو سباقات التحمّل بمُشاركته ضمن جولتي بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في سبا-فرانكورشان ولومان، حيث شارك خلف مقود سيارة "جي-درايف ريسينغ" بجوار مالك الفريق سايمون دولان وجايدو فان در غارد.

أتت هذه الفرصة كجزءٍ من شراكةٍ بين "أردين" و"جوتا سبورت"، التي تُشارك على متن سيارات "جي-درايف" في "دبليو إي سي" وسلسلة لومان الأوروبيّة هذا الموسم.

الآن، وبعد أن أكمل موسمه ضمن سلسلة "جي بي 3"، أوضح دينيس أنّه يتطلّع إلى الانتقال بشكلٍ كامل إلى سباقات السيارات الرياضيّة في 2017، على الأرجح إلى الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" أو فئة "جي تي 3".

"لقد حان الوقت بالنسبة لي للمُضي قُدمًا، لا يبدو بأنّنا سنُشارك في أيّة منافسات خاصّة بفئة المقعد الأحادي العام القادم" قال دينيس لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "من وجهة نظري، لقد حان الوقت لأصبح سائقًا محترفًا".

وأردف: "اتّخذت أنا ومؤسسة «ريسينغ ستيبس» خطوة القيام بأمرٍ مختلفٍ هذا العام بالمُشاركة في جولتي سبا-فرانكورشان ولومان، الأمر الذي كان مُفاجئًا لنا بعض الشيء وتعلمنا منه. لذا فإنّنا ندرس إمكانيّة المشاركة ضمن فئة «جي تي 3» أو «إل إم بي1» العام المُقبل".

عند سؤاله إذا كانت "جوتا سبورت" قد تواصلت معه مُجددًا منذ مشاركته في جولتي "دبليو إي سي" هذا العام، أجاب دينيس: "هناك بعض المفاوضات التي تجري بكلّ تأكيد. لقد كنّا على تواصلٍ خلال الموسم".

وتابع: "أودّ المشاركة ضمن صفوفهم العام القادم، لكن يتعيّن علينا أن ننتظر ونرى هذا الأمر".

وأكمل: "تُعدّ الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة «إل إم بي 2» تحديثًا ضخمًا كذلك إذ تبدو واعدةً وستحظى باهتمام العديد من الفِرق والذي آمُل أن يُساعد في توفير مزيدٍ من المقاعد".

واستدرك: "يبدو الأمر مُبكرًا للغاية للحديث عنه، لكنّي آمُل أن نكون قريبين في يناير/كانون الثاني من الوصول إلى صفقةٍ مناسبة".

أردين أثبتت أنّ فريق أرت لا يُمكن التغلّب عليه

"كان من الواضح هيمنة فريق آرت على التجارب التأهيليّة إذ كان من الصعب للغاية التغلّب عليهم" قال دينيس، وأضاف: "اقتربت منهم بضع مرّات، حيث تأهّلت في صفّ الانطلاق الأوّل على بعض الحلبات، لكن في نهاية المطاف كانت لديهم السيارة الأفضل في التجارب التأهيلية".

وأردف بالقول: "حظينا من دون شكٍّ بسيارة السباق الأفضل بيد أنّه كان من الصعب للغاية التجاوز عندما يكون معدّل تآكل الإطارات صفرًا. تعيّن علينا الاعتماد على مقاطع المسارات التي تتمتّع بمعدّل تآكلٍ أعلى".

واستطرد: "بالطّبع حظيت آرت بأقوى تشكيلة سائقين، إذ حظيت بأربعة سائقين قادرين على الفوز بينما كنتُ أنا وجاك فقط ضمن صفوف أردين. لقد حظوا بضعف البيانات التي كنّا نمتلكها، مع اختباراتٍ محدودة للغاية استفادوا منها بشكل جيد".

وتابع: "لكنّنا نقلنا المعركة إلى ساحتهم وكنّا منافسيهم الرئيسيين بكلّ تأكيد خلال المراحل الأخيرة من الموسم، وأن نُنهي الموسم في المركز الثاني ضمن بطولة الصانعين لهو أمرٌ رائع".

واختتم حديثه قائلًا: "مع وجود أربع سيارات، في حال كنت متشكّكًا حيال ضبط الإعدادات، ولديك ثلاثة سائقين يُخبرونك أمرًا وسائقٌ يُخبرك أمرًا آخر، فبوسعك تجاهل هذا السائق. لكن عندما كنتُ أنا وجاك فقط في الفريق، كان في بعض الأحيان يقول أمرًا ما وأنا أقول أمرًا آخر. كان ذلك يُصعّب مهمّة المهندسين من دون شكّ، إذ أنّ مزيدًا من السائقين يمنحوك مزيدًا من البيانات والفاعلية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة السائقين جايك دينيس
قائمة الفرق أردين انترناشيونال , جوتا سبورت
نوع المقالة مقابلة