دامس وفيرتوزي ينضمّان إلى تشكيلة فرق الجي بي 3 في 2016 في ظلّ مغادرة كارلين وستاتوس

أعلنت سلسلة جي بي 3 عن أسماء الفرق الثمانية التي ستشارك في المواسم الثلاثة المقبلة بين 2016 و2018، حيث سينضمّ فريقان جديدان لتعويض مغادرة اثنين آخرين.

قام فريقا دامس، بطل الموسم الماضي لسلسلة الجي بي 2 وفورمولا رينو 3.5 هذا الموسم، وفيرتوزي ريسينغ، الذي يشغّل فريق راشن تايم المشارك في الجي بي 2، بالتسجيل للمشاركة في سلسلة الجي بي 3 للمرّة الأولى.

وسيغادر فريق كارلين، الذي وجّه اهتمامه نحو سلسلة إندي لايتس التي فاز بلقبها الموسم الماضي مع أليكس لين. كما سيغادر فريق ستاتوس، الذي احتلّ المركز الثاني موسم 2010، حيث بدأ الفريق بالمشاركة بداية هذا الموسم في سلسلة الجي بي 2، وبالتساوي مع كارلين، فاز الفريقان بتسعة سباقات في الجي بي 3.

بقاء ستّة فرق

وستواصل فرق أردين إنترناشيونال، آرت غران بري، كامبوس ريسينغ، جنزر موتورسبورت، كويرانن جي بي وتريدنت المشاركة في السلسلة خلال المواسم الثلاثة المقبلة.

ويمكن تقسيم الفرق حسب أصولها إلى فريقين من فرنسا وآخران من بريطانيا وواحد إسباني وآخر سويسري وآخر فنلندي وآخر إيطالي. وسيكون في وسع كلّ فريق استخدام ثلاث سيارات على أقصى تقديرٍ وسيحصلون على سيارات «جي بي 3 /16» بداية العام المقبل.

وقال برونو ميتشل المدير التنفيذي لسلسلة الجي بي 3: "أنا سعيد للغاية للكشف عن أسماء الفرق الثمانية التي حصلت على الموافقة للمشاركة في مواسم 2016، 2017 و2018".

وأضاف: "اخترنا المواصلة مع معظم الفرق الحاليّة لكنّنا أردنا ضخّ دماء جديدة في السلسلة لذلك أنا سعيد للترحيب بدامس وفيرتوزي ريسينغ اللذين أحرزا نجاحات باهرة في فئات أخرى. خمسة من الفرق المختارة تشارك أيضاً في سلسلة الجي بي 2 ما يفتح مساراً طبيعياً بين السلسلتين".

ثمّ تابع: "من أجل تقديم دعم إضافي لفرقنا فيالأوضاع الاقتصاديّة المليئة بالتحدّيات هذه الأيام، قرّرنا الاكتفاء بثمانية فرق (ثلاث سيارات لكلّ فريق)، وترجيح كفّة الجودة على العدد. سنقوم بإعادة النظر في موقعنا في حال تطلّب الأمر ذلك".

وأكمل: "سينصبّ تركيزنا الآن في العمل على روزنامة 2016 حيث نهدف للتسابق إلى جانب الجي بي 2 والفورمولا واحد في كلّ جولة. في الوقت ذاته، سنواصل التركيز على برنامج اختبار التطوير الخاص بنا".

واختتم حديثه بالقول: "أظهرت النتائج حتى الآن أنّنا سنحصل على سيارة تنافسيّة للغاية ذات موثوقيّة عالية وهذا ما سيفتح الباب أمام موسم مثير مليء بالتنافسيّة والنديّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة