جي بي 3: هيوز يفوز بالسباق الختاميّ في أبوظبي

حقّق البريطاني جايك هيوز الفوز في السباق الثاني القصير ضمن جولة أبوظبي الختاميّة لموسم 2016 من سلسلة الجي بي 3 على حلبة مرسى ياس مستفيداً من انطلاقة رائعة.

استغلّ هيوز منافسة سائقي الصدارة عند المنعطف الأوّل ودفع بعضهم بعضاً إلى خارج المسار ليقتنص المركز الأوّل أمام جاك أيتكن الذي سلّط عليه بعض الضغط خلال المنعطفات التالية.

لكنّ المنافسة لم تدم طويلاً، حيث تعرّض أليكس ألبون لحادثٍ خطيرٍ على الخطّ المستقيم بعد أن احتكّ الإطار الأمامي لسيارة تاتيانا كالديرون بالإطار الخلفي لسيارته، لتندفع سيارته بسرعة كبيرة نحو الحاجز الجانبي لكنّه لم يُصب بأذىً.

واستؤنف السباق في اللفّة الرابعة، لكنّ الترتيب لم يشهد أيّة تغييرات في المقدّمة، في الوقت ذاته قدّم البطل المتوّج حديثاً شارل لوكلير عرضاً رائعاً متجاوزاً السيارة تلو الأخرى ليصل إلى المركز العاشر بحلول اللفّة السادسة.

بالعودة إلى الصدارة فقد تمكّن هيوز من بناء فارق 2.5 ثانية وحاول إدارته منذ ذلك الحين.

وخلال اللفّة الأخيرة فاجأ فوكوزومي منافسه جايك دينيس لينتزع منه المركز الثالث.

وعبر هيوز خطّ النهاية أوّلاً بفارقٍ مريحٍ أمام أيتكن بينما أكمل فوكوزومي مراكز منصّة التتويج.

دينيس أكمل السباق رابعاً، بينما كان من المدهش رؤية أليكس بالو وكونستانتين تيريشينكو يعبران خطّ النهاية جنباً إلى جنب، لكنّ إعادة الفيديو أظهرت تقدّم بالو بفارق 0.027 ثانية فقط ليحصد المركز الخامس.

شتاين شخوتهورست عبر خطّ النهاية سابعاً بفارقٍ مريحٍ عن كيفن يورغ الذي نجح مراراً في صدّ هجمات لوكلير طوال اللفّات الأخيرة من السباق بينما أكمل جوليانو أليزي ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث مرسى ياس
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين جاك أيتكن , جايك هيوز , نيري فوكوزومي
نوع المقالة تقرير السباق