جي بي 3: لوراندي يفوز بالسباق الثاني في خيريز وراسل يُحرز اللقب

تمكّن جورج راسل من حسم لقب موسم 2017 من سلسلة الجي بي 3 لصالحه بحلوله خامسًا في السباق الثاني المحتدم في خيريز والذي فاز به سائق "جينزير موتورسبورت" أليسيو لوراندي.

تصدّر لوراندي سباق شبكة الانطلاق المعكوسة منذ بدايته وحتّى النهاية أمام دوريان بوكولاتشي ونيكو كاري، في حين نجح راسل في التقدّم إلى المركز الخامس مُنطلقًا من المركز السابع.

مُنطلقًا من المركز الأوّل، تمكّن لوراندي من الحفاظ على الصدارة أمام بوكولاتشي وكاري. خلفهم مباشرة، تقدّم راسل بجوار أيتكن في أثناء توجّههما إلى المنعطف الأوّل، بيد أنّ ناشئ رينو أغلق المساحة أمام البريطانيّ قُبيل المنعطف الثاني.

لكنّ راسل عاد للهجوم على أيتكن مُجددًا عند المنعطف السادس ليتقدّم إلى المركز السادس، في الوقت الذي تراجع فيه غريمه على اللقب خلف الفائز بالسباق الأوّل نيري فوكوزومي.

هذا وشهد السباق توقّفًا للفّتين على إثر دخول سيارة الأمان جرّاء حادثة الاحتكاك بين كاري ودان تيكتوم والتي تسبّبت في خروج البريطاني عن المسار إلى المنطقة الحصويّة وانسحابه من السباق.

بعد استئناف السباق، حافظ لوراندي على صدارته ليُحقق فوزه الأوّل في سلسلة الجي بي 3 بفارق 0.7 ثانية عن بوكولاتشي.

في حين أكمل كاري مراكز منصّة التتويج أمام أنطوان هوبير، بالرُغم من حادثة احتكاكه مع تيكتوم.

فيما نجح راسل في صدّ هجمات فوكوزومي المتواصلة في اللفّة الأخيرة ليقتنص المركز الخامس أمام ناشئ هوندا وأيتكن اللذين اكتفيا بالمركزين السادس والسابع على الترتيب.

المركز الثامن كان من نصيب جوليانو أليزي الذي أكمل آخر مراكز النقاط.

يُشار إلى أنّ راسل قد حسم اللقب قبل جولة واحدة من نهاية الموسم، حيث أحرز أربعة انتصارات في طريقة للبطولة ضمن موسمه الأوّل في سلسلة الجي بي 3.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين أليسيو لوراندي , جورج راسل
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير السباق