جي بي 3: فوكوزومي يرث قطب الانطلاق الأوّل بعد إلغاء التصفيات في مونزا بسبب الأمطار

أحرز ناشئ هوندا نيري فوكوزومي قطب الانطلاق الأوّل له في الجي بي 3 بشكلٍ تلقائيّ بعدما تسبّبت الأمطار الغزيرة في إلغاء التجارب التأهيليّة في مونزا ضمن الجولة السادسة من البطولة.

سيبدأ فوكوزومي السباق الرئيسيّ في وقتٍ لاحقٍ اليوم من قطب الانطلاق الأوّل على إثر تسجيله لأسرع زمن خلال التجارب الحرّة يوم أمسٍ الجمعة أمام زملائه الثلاثة من فريق "آرت".

وقد تمّ تأجيل حصّة التصفيات التي كان من المُفترض إقامتها صباح اليوم بسبب الأمطار الغزيرة التي بلّلت الحلبة قُبيل انطلاق الحصّة، والتي تمّ إلغاؤها في نهاية المطاف عندما لم تشهد الأجواء أيّ تحسّن.

هذا وسيجاور جورج راسل متصدّر البطولة وناشئ مرسيدس فوكوزومي على صفّ الانطلاق الأوّل، حيث أنّه أكمل التجارب الحرّة ثانيًا بفارق 0.099 ثانية عن السائق اليابانيّ.

المركز الرابع كان من نصيب عضو أكاديميّة رينو جاك أيتكن خلف أنطوان هوبير، بينما أكمل دوريان بوكولاتشي التجارب الحرّة في المركز الخامس لصالح فريق "تريدنت" على أرضه وبين جماهيره، أمام ثنائي "أردين" شتاين شخوتهورست وليوناردو بولشيني.

فيما ذهب المركز الثامن على شبكة انطلاق السباق الرئيسيّ إلى ناشئ هاس أرجون مايني، الذي سينطلق أمام زميله أليسيو لوراندي.

وقد أكمل ناشئ ريد بُل دانيال تيكتوم – الذي يخوض مشاركته الأولى في الجي بي 3 في مونزا نهاية هذا الأسبوع – ترتيب المراكز العشرة الأولى، إذ كان أسرع سائقي "دامس" في التجارب الحرّة.

وكان ناشئ فيراري جوليانو أليزي يأمُل أن يحسّن من أدائه في التجارب التأهيليّة بعد فوزه بسباقات شبكة الانطلاق المعكوسة الثلاثة الأخيرة في سيلفرستون، المجر وبلجيكا، بيد أنّ إلغاء حصّة التصفيات حرمه من فرصة الانطلاق من مركز متقدّم في السباق الأوّل، إذ سيتواجد في المركز الـ13 بعد أدائه الضعيف في التجارب الحرّة بالأمس.

فيما سينطلق نيكي كاري من المركز الـ14 خلف أليزي، بينما تنطلق ناشئة ساوبر تاتيانا كالديرون من المركز الـ19 أمام كيفن يورغ بمركزٍ وحيد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيري فوكوزومي
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة