جي بي 3: راسل يتقدّم ثلاثية "آرت" ويفوز بالسباق الأوّل والوحيد في مونزا

نجح ناشئ مرسيدس جورج راسل في التغلّب على اثنين من زملائه ضمن صفوف "آرت" في معركة محتدمة على حلبة مونزا ليفوز بالسباق الوحيد في هذه الجولة من سلسلة الجي بي 3.

أكمل ناشئ رينو، ومنافس راسل على اللقب، جاك أيتكن سباق مونزا في المركز الثاني أمام أنطوان هوبير.

هذا ولم يُشارك نيري فوكوزومي – الذي ورث قطب الانطلاق الأوّل عندما تمّ تحديد مراكز شبكة الانطلاق تبعًا لنتائج التجارب الحرّة بعد إلغاء التصفيات بسبب سوء الأحوال الجوية – في السباق بعدما واجه مشكلة ميكانيكيّة بينما كان يستعدّ لمغادرة خطّ الحظائر من أجل الانطلاقة.

وتمكّن راسل من تصدّر السباق – الذي تمّ تأجيله من الأمس بسبب الأمطار الغزيرة في مونزا – على الانطلاقة، بينما نجح أيتكن في تجاوز هوبير إلى المركز الثاني، قبل أن يستعيد الفرنسيّ مركز الوصافة تحت الكبح عند منعطف "روغيا" المزدوج.

وقد توقّف السباق عقب حادثٍ دراميّ على سرعة عالية بين السائقَين المحليَين ليوناردو بولشيني وأليسيو لوراندي، حيث اصطدم الثنائيّ بالحواجز، لتدخل سيارة الأمان لثماني لفّات.

فيما شهد السباق توقّفًا آخر عندما اصطدم خوان مانويل كوريا بالقسم الخلفي لسيارة زميله ضمن صفوف "جينزر" أرجون مايني، ليتمّ اعتماد سيارة الأمان الافتراضيّة.

نجح أيتكن في خطف الصدارة بعد استئناف السباق، ليتراجع راسل مؤقتًا إلى المركز الثالث قبل أن يتقدّم على هوبير إلى المركز الثاني، ليدخل هو وأيتكن في معركة محتدمة كانت كلمة الحسم فيها لراسل.

المركز الرابع كان من نصيب ماركوس سيبرت أمام رايان تفيتير، جوليانو أليزي وتاتيانا كالديرون.

في حين أكمل جوليان فالشيرو، كيفن يورغ وبرونو بابتيستا ترتيب العشرة الأوائل.

هذا وشهد السباق انسحاب كلّ من مايني ونيكو كاري، بينما أكمل دان تيكتوم، المشارك للمرّة الأولى في السلسلة، السباق في المركز الـ13 أمام دوريان بوكولاتشي.

نتيجة السباق

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير السباق