جي بي 3: بيكمان يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ومازبين ينسحب

المشاركات
التعليقات
جي بي 3: بيكمان يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ومازبين ينسحب
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
30-09-2018

قدّم دايفيد بيكمان أداءً رائعًا مكّنه من تحقيق الفوز بالسباق الثاني لجولة سوتشي ضمن منافسات سلسلة الجي بي 3، في الوقت الذي تعرّض فيه نيكيتا مازبين إلى حادث تسبّب في انسحابه من السباق، ليستفيد أنطوان هوبير من ذلك ويتقدّم في صدارة البطولة بفارق 32 نقطة.

شهد السباق لفّة أولى مثيرة للغاية تغيّرت فيها مراكز الانطلاقة، حيث خسر هوبير مركزه في البداية لصالح زميله ضمن صفوف "آرت" مازبين، لكنّ متصدّر البطولة تمكّن من استعادة مركزه خلال اللفّة الافتتاحية.

وبينما كان يحاول الهجوم على سيمو لاكسونين من أجل اقتناص المركز الرابع، احتكّ هوبير بالقسم الخلفي لسيارة كامبوس لتنزلق سيارته وتلتف حول نفسها، ما تركه عرضة لهجمات مازبين الذي تمكّن من تجاوزه مستعينًا بنظام "دي آر اس" عند المنعطف الثاني من اللفّة الثالثة.

لكن وقبل ثلاث لفّات من نهاية السباق، وجد هوبير نفسه ضمن مجال التشغيل لنظام "دي آر اس" بالتوجّه إلى المنعطف الـ13، إذ بدا ضمن محاولة لتجاوز مازبين قبل أن يغلق الأخير مكابحه ويخرج عن المسار، حيث لم يتمكّن ناشئ ريسينغ بوينت فورس إنديا من إبطاء سيارته واصطدم بالحائط، لينسحب ويمنح هوبير أفضلية كبيرة في صدارة البطولة مع بقاء جولة واحدة فقط على نهاية الموسم.

وبالعودة إلى المقدّمة، فقد بدا بأنّ جوي ماوسون في طريقه لتسجيل أوّل فوز له في الجي بي 3 عندما اقترب بيكمان إلى حدود نصف ثانية في الخلف، لكنّ تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية على إثر حادث مازبين لم يكن في صالحه، حيث منح الفرصة لبيكمان كي يتقدّم أكثر ويتجاوزه في اللفّة الأخيرة مُحرزًا فوزًا مثيرًا.

ريتشارد فيرسكور، صاحب الـ17 عامًا والذي يخوض سباقه السادس فقط في الجي بي 3، أظهر وتيرة سريعة منحته آخر مراكز منصّة التتويج أمام هوبير وخوان مانويل كوريا.

المركز السادس كان من نصيب غابريل أوبري أمام تاتيانا كالديرون وليوناردو بولشيني.

فيما أكمل ريان تفيتير وجانيس فيتجي ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جي بي 3 - المقال التالي
جي بي 3: بولشيني يحرز فوزه الأوّل من بوابة سباق سوتشي الافتتاحي

المقال السابق

جي بي 3: بولشيني يحرز فوزه الأوّل من بوابة سباق سوتشي الافتتاحي

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي بي 3
الحدث سوتشي
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير السباق