جي بي 3 برشلونة: لوكلير يُحرز فوزه الأوّل في سباقه الأوّل في السلسلة

تمكّن الفرنسي شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري من تحقيق الفوز في السباق الافتتاحي لموسم 2016 من سلسلة الجي بي 2 متفوّقاً على صاحب قطب الانطلاق الأوّل جايك هيوز سائق فريق دامس.

سيطر الفرنسي على السباق متصدّراً جميع لفّاته الـ 22 وبفارقٍ مريحٍ بلغ 6 ثوانٍ بعد أن تمكّن من إدارة إطاراته بشكلٍ رائع ليُحقّق بذلك الفوز في مشاركته الأولى في السلسلة.

قدّم لوكلير انطلاقة رائعة تقدّم على إثرها على جايك هيوز صاحب قطب الانطلاق الأوّل وزميله كيفن يورغ عند المنعطف الأوّل لكنّ الأخير تراجع إلى المركز الخامس خلف أنطونيو فوكو.

وتواصل الترتيب في الصدارة على ذلك النحو حيث وسّع لوكلير الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 2.2 ثانية ببلوغ منتصف مسافة السباق بعد أن أمضى تلك اللفات الـ 11 للعمل على إطالة عمر إطاراته كما كان الفارق مشابهاً بين هيوز ونيري فوكوزومي صاحب المركز الثالث.

الفرنسي حافظ على وتيرة ثابتة بحدود 1:40.0 دقيقة ونجح في رفع الفارق إلى أربع ثوانٍ ونصف خلال اللفّة الـ 20 قبل لفّتين على نهاية السباق.

ولم تشهد بقيّة اللفّات أيّة تغييرات ليعبر لوكلير خطّ النهاية أوّلاً بفارق ستّ ثوانٍ عن هيوز الثاني في حين وضع فوكوزومي سيارة فريق آرت الثانية على منصّة التتويج بحلوله ثالثاً.

أنطونيو فوكو سائق أكاديميّة فيراري الآخر حلّ رابعاً لتكون ثلاث سيارات لفريق آرت ضمن الأربعة الأوائل متقدّماً على يورغ الذي اكتفى بالمركز الخامس بعد انطلاقه ثانياً.

أليكس ألبون حلّ سادساً أمام جايك دينيس وأوسكار تونجو الذي سينطلق من المركز الأوّل في السباق الثاني نتيجة نظام شبكة الانطلاق المعكوسة بحلوله ثامناً.

المركز التاسع كان من نصيب نيك دي فريز بينما أكمل رالف بوشونغ ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين شارل لوكلير , جايك هيوز , نيري فوكوزومي
نوع المقالة تقرير السباق