جي بي 3 برشلونة: غوندا يتصدّر التجارب الحرّة تحت الأمطار

تصدّر ريتشارد غوندا سائق فريق جنزر موتورسبورت حصّة التجارب الحرّة لجولة برشلونة الافتتاحيّة لموسم 2016 من سلسلة الجي بي 3 تحت الأمطار على حلبة كتالونيا.

لم تشهد الحصّة التي تمتدّ لـ 45 دقيقة حركة كبيرة عند بدايتها بسبب البقع المبلّلة على المسار، لكنّ مات باري استغلّ خُلوّ الحلبة ليخطف الصدارة.

ومع تحسّن حالة المسار انتقل السائقون من إطارات الأمطار إلى الأخرى الملساء لتتهاوى الأزمنة بشكلٍ سريع، حيث كان كونستانتين تيريشينكو أوّل من يكسر حاجز الـ 1:40 دقيقة.

وتواصل تحسّن الأزمنة حيث انتقل سانتينو فيروتشي إلى الصدارة تبعه نيري فوكوزوكي قبل أن يخطف غوندا المركز الأوّل بفارقٍ واسعٍ عن أقرب منافسيه.

وبعد وقتٍ قصيرٍ من تسجيل السلوفاكي أسرع الأزمنة، حيث بلغ 1:37.032 دقيقة، عادت الأمطار للتهاطل مجدّداً ما منع بقيّة السائقين من تحسين أزمنتهم.

تيريشينكو تسبّب في وضع حدٍ للحصّة عندما فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف الأوّل مع ازدياد سوء الأحوال الجويّة ليخرج عن المسار وينزلق نحو الحاجز الجانبي.

وبالعودة إلى الترتيب احتلّ أكاش ناندي المركز الثاني بفارق 0.202 ثانية متقدّماً على زميليه في فريق آرت نيك دي فريز وشارل لوكلير.

وبالرغم من حادثه، إلّا أنّ تيريشينكو احتلّ المركز الخامس في حين أكمل فيروتشي ترتيب الستّة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ريتشارد غوندا
قائمة الفرق جنزر موتورسبورت
نوع المقالة تقرير التجارب