جاك أيتكن يُحرز فوزه الأوّل في الجي بي 3 في السباق الثاني في بلجيكا

تمكّن البريطاني جاك أيتكن ناشئ أكاديميّة رينو من إحراز فوزه الأوّل في سلسلة الجي بي 3 بعد إحكام قبضته على مجريات السباق الثاني لجولة سبا-فرانكورشان الذي شهد دخول سيارة الأمان في ثلاث مناسبات.

قدّم إسحاقيان انطلاقة جيّدة من المركز الأوّل بينما تقدّم جاك أيتكن إلى المركز الثالث في مرحلة أولى خلف سانتينو فيروتشي، قبل أن يتقدّم إلى المركز الثاني.

ولم يتوقّف تقدّم البريطاني عند ذلك الحدّ، حيث خطف الصدارة مع بداية اللفّة الثانية مرجعاً إسحاقيان إلى المركز الثاني.

بعد ذلك بقليل دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة نتيجة انزلاق سيارة كونستانتين تيريشينكو وخروجها عن المسار.

ولدى خروج سيارة الأمان في اللفّة الخامسة، تمكّن فوكو من الانقضاض على المركز الرابع بتجاوزه شتاين شخوتهورست، لكنّ المنافسة لم تدم طويلاً، حيث عادت سيارة الأمان مرّة أخرى إلى الحلبة بسبب احتكاك مات باري وجايك هيوز، إذ اصطدمت سيارة الأوّل بالحاجز الجانبي بينما توقّفت سيارة الآخر على المسار.

وبعد إخلاء الحلبة، استُؤنف السباق مع بداية اللفّة الثامنة، حيث سارع لوكلير للتقدّم إلى المركز الخامس بينما تقدّم فيروتشي وفوكو إلى المركزين الثاني والثالث توالياً.

واصطدم فوكوزومي بشكلٍ جانبي بكيفن يورغ ليدفعه إلى الحاجز الجانبي في اللفّة التاسعة ما أدّى إلى دخول سيارة الأمان للمرّة الثالثة.

واستُؤنف السباق مع بداية اللفّة التالية مع بقاء ثلاث لفّات على نهاية السباق، حيث ارتكب فيروتشي خطأً عند الكبح مع نهاية الخطّ المستقيم ما سمح لفوكو بتجاوزه ليتقدّم إلى المركز الثاني.

وحافظ أيتكن على أفضليّته ليعبر خطّ النهاية أوّلاً أمام فوكو وفيروتشي.

المركز الرابع كان من نصيب إسحاقيان بفارق 7.3 ثانية عن الصدارة متقدّماً على جايك دينيس بعد أن ارتكب لوكلير خطأً عند المنعطف الأخير من السباق إذ كبح بشكلٍ متأخّرٍ للغاية ليكتفي بالمركز السادس.

شخوتهورست عبر خطّ النهاية سابعاً أمام نيك دي فريز وأرتور يانوز بينما أكمل أليكس ألبون ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , جاك أيتكن , سانتينو فيروتشي , ماتيفوس إسحاقيان
نوع المقالة تقرير السباق