الكشف عن سيارة بطولة الفورمولا 3 الجديدة لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
الكشف عن سيارة بطولة الفورمولا 3 الجديدة لموسم 2019
22-11-2018

تمّ الكشف عن السيارة التي ستُعتمد في بطولة الفورمولا 3 الجديدة - والتي ستحلّ مكان سلسلة الجي بي 3 ضمن حزمة السباقات الداعمة للفورمولا واحد - إلى جانب نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" وتصميم الطوق أو ما يُعرف بـ"الهايلو".

ستتكون البطولة الجديدة عبر دمج بطولة الفورمولا 3 الأوروبية وسلسلة الجي بي 3 لموسم 2019، إذ تهدف تلك الخطوة إلى تبسيط سلم بطولات المقعد الأحادي للناشئين.

وكما توقّع موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت سابق من هذا العام، فإنّ السيارة الجديدة - التي تتمتّع بهيكل من دالارا - يقوم تصميمها على سيارة الجي بي 3 الحالية مع محرّك احتراق طبيعي بسعة 3.4 لتر وعلبة تروس بستّ سرعات.

ومن المتوقّع أن تصل سرعة السيارة إلى 300 كلم/س، إلى جانب وصولها إلى 100 كلم/س في غضون ثلاث ثوانٍ.

وتملك السيارة قسمًا أماميًا جديدًا - ما يسمح بنطاق واسع لضبط أنظمة التعليق - إلى جانب تصميم الطوق المعدني وألواح جانبية مضادة للصدمات كجزء من مساعي تعزيز السلامة.

يُشار إلى أنّ سلسلة الفورمولا 2 الشقيقة قد اعتمدت تصميم الطوق في وقت سابق من هذا العام حيث تمّ اختباره على نحوٍ لائق للمرّة الأولى خلال المنافسات عندما تعرّض تاداسوكي ماكينو إلى حادثة عنيفة صرّح على إثرها بأنّ الطوق ساهم في إنقاذ حياته.

وعلى غرار الجي بي 3، ستحظى السيارة بنظام لسيارة الأمان الافتراضية، في حين تمّ تعزيز الجانب الانسيابي من أجل تسهيل عمليات التجاوز، الأمر الذي تمّت الإشادة به مع سيارة الفورمولا 2 الجديدة.

"انصبّ تركيزنا على توفير سيارة آمنة وتنافسيّة بوسعها المساهمة في خلق منافسة متقاربة تشجّع على التجاوز" قال رئيس السلسلة برونو ميشيل.

وأضاف: "في أثناء تصميم تلك السيارة، وضعنا في الحسبان تأثير التكلفة من أجل تحديد تكاليف التشغيل على الفرق، لكنّنا حرصنا كذلك على تقديم حزمة جذّابة".

وتابع: "أثق تمام الثقة في أنّ هذه السيارة - والتي تتوافق مع معايير السلامة لموسم 2019 الموضوعة من قِبَل «فيا» - ستساهم في خلق سباقات رائعة وتوفير متعة ذات مستوى مرتفع للمشجّعين".

من جهته، أضاف مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ في هذا الصّدد قائلًا: "تملك الفورمولا 3 تاريخًا طويلًا وزاخرًا، إذ أنّ رؤيتها وهي تصبح جزءًا راسخًا من جولات الجائزة الكبرى لهو بداية لفصل جديد ومثير".

وأكمل: "ستواصل تلك السلسلة إعداد وتعليم السائقين الشباب، ومنحهم أفضل فرصة ممكنة لتحقيق طموحاتهم".

جديرٌ بالذكر أنّ الاختبارات على السيارة الجديدة قد بدأت بالفعل، حيث أُقيمت تجارب مبدئية في الـ11 من أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي داخل مدرسة سباقات فرنسية بجوار حلبة ماني كور، قبل أسبوعين من الاختبارات الحقيقية للسيارة على الحلبة العريقة.

وتخطط السلسلة لمزيد من الاختبارات مع السيارة من أجل ضمان أن تحصل الفرق على سيارة موثوقة يمكنهم الاعتماد عليها.

وسيتمّ تسليم أوّل سيارة للفرق في منتصف شهر يناير/كانون الثاني المُقبل، تتبعها السيارة الثانية والثالثة في فبراير/شباط.

كما تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ اختيار عشرة فرق تشارك كل منها بثلاث سيارات لخوض غمار السلسلة في العام المُقبل.

المقال التالي
جي بي 3: بيكمان يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ومازبين ينسحب

المقال السابق

جي بي 3: بيكمان يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ومازبين ينسحب

المقال التالي

جي بي 3: مازبين يقلّص الفارق مع هوبير وينطلق أولًا في أبوظبي

جي بي 3: مازبين يقلّص الفارق مع هوبير وينطلق أولًا في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية , جي بي 3