إدارة سلسلة "جي بي 3" تسمح بزيادة عدد السيارات المُشاركة لكل فريق

سيسمح مُنظمو السلسلة للفرق باستخدام حتى أربع سيارات مع انخفاض عدد الفرق المُشاركة إلى سبعة بدءًا من موسم 2016

مُنذ انطلاق السلسلة عام 2010 سُمح لكل فريق مُشارك بثلاثة سيارات وها نحن الآن على وشك إطلاق الجيل الثالث من سيارات السلسلة من طراز "جي بي 3/ 16" لتُستخدم في دورةٍ قادمة تمتد لثلاثة مواسم بين 2016 و2018 وسيتم تسليم الجيل الجديد من السيارات في وقتٍ مُبكر من الموسم المُقبل للفرق التي أكدت اسمها للمشاركة في المواسم الثلاثة المُقبلة.

وبعد طلبٍ تقدمت به الفرق، اتخذ مُنظمو سلسلة سباقات "جي بي 3" قرارًا يقضي بالسماح لهم بالمُشاركة بأربع سيارات كحدٍّ أقصى للفريق الواحد بدلًا من ثلاثة كما كان معمولًا به سابقًا. وعليه يُمكن أن تتكون شبكة انطلاق سباقات "جي بي 3" لموسم 2016 من 28 سيارة كحدٍّ أقصى.

وفي مُوازاة ذلك كشفت السلسلة عن قائمةٍ مُحدثَّة للفرق التي ستُشارك في الدورة المُقبلة المُمتدة بين عامي 2016 و2018، والتي لم تعد تضم فريق "فيرتوسي ريسينغ".

وكان الفريق البريطاني، الذي يُدير عمليات فريق "راشيان تايم" في سلسلة "جي بي 2"، ضمن القائمة المبدئية إلى جانب "دامس" كفريقين جديدين في السلسلة، ولكن يبدو بأن الفريق الفرنسي سيكون الفريق الجديد الوحيد الذي سيُشارك ابتداءً من موسم 2016.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للسلسة برونو ميشيل: "يسُرُّني الإعلان عن السماح للفرق المُشاركة في الموسم المُقبل لـ "جي بي 3" بأربع سيارات، وهو الأمر الذي ناقشناه بيننا وبين الفرق هذا العام وأشعر بأن هذا الأمر سيُعطيهم قاعدةً مالية أقوى للموسم المُقبل"

وقد تم تأكيد أسماء الفرق التالية للمُشاركة في الدورة المُقبلة المُمتدة بين موسمي 2016 و2018 من سلسلة سباقات "جي بي 3":

آردن إنترناشيونال بريطانيا
آرت غراند بري فرنسا
كامبوس ريسينغ إسبانيا
دامس فرنسا
جانزر موتورسبورت سويسرا
كويرانن جي بي فنلندا
تريدنت إيطاليا

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة الفرق آرت غران بري , أردين انترناشيونال , كامبوس ريسينغ , دامس , جنزر موتورسبورت , كويرانن جي بي , تريدنت
نوع المقالة أخبار عاجلة