أوكون يحرز قطب الإنطلاق الأوّل في سوتشي

سينطلق إستيبان أوكون للمرّة الأولى في مسيرته من المركز الأوّل على شبكة انطلاق جولة سوتشي للجي بي 3 بعد تداولٍ مثيرٍ على المركز الأوّل خلال المراحل الختاميّة من التجارب التأهيليّة نتيجة تحسّن حالة المسار بشكلٍ مستمر.

الفرنسي بات السائق الثالث الذي يتمكّن من تصدّر التجارب التأهيليّة للجي بي 3 هذا الموسم مقلّصاً بذلك الفارق مع متصدّر السلسلة لوكا غيوتو إلى عشر نقاط فقط.

كانت الأزمنة تتحسّن بشكلٍ مستمرٍ طيلة الحصّة حيث كانت المسار المبلّل يجفّ تدريجياً.

نتيجة لذلك، قرّر العديد من السائقين التركيز على الثلث الأخير من الحصّة، حيث أمضى منافسو غيوتو على اللقب إيميل بيرنشتورف، أوكون ومارفين كيرشوفر معظم الوقت من دون تسجيل أيّ زمن في حين كان الإيطالي نفسه يحتلّ المركز الأوّل.

صاحب الأرض والجمهور الروسي كونستانتين تيريشينكو تقدّم إلى الصدارة مع بقاء خمس دقائق، لكنّه كان متخلّفاً بـ 2.5 ثانية عن زمن أوكون الذي أحرزه بعد ذلك بدقيقتين.

الفرنسي خسر صدارته بعد ذلك لصالح أليكس بالو قبل أن يستعيدها غيوتو بفارق ثمانية أعشار كاملة بعد تسجيله 1:54.723 دقيقة.

وجاء الردّ سريعاً من أوكون الذي سجّل دقيقة واحدة و54.100 ثانية في ظلّ فشل غيوتو في تحسين زمنه في اللفّة الموالية مع التلويح بالعلم الشطرنجي.

بدل ذلك، كان شيكون من تقدّم إلى الصدارة أثناء ذلك، لكنّ الفرنسي استعاد مركزه الأوّل بالرغم من اقترافه خطأ في القسم الثالث من الحلبة.

وبالرغم من تقدّم ماثيو تاشر إلى المركز الثاني، متخلّفاً بـ 0.04 ثانية عن أوكون، إلاّ أنّ أفضل زمن أحرزه الفرنسي وبلغ 1:53.921 دقيقة كان كفيلاً بضمان قطب الإنطلاق الأوّل في سباق السبت.

وانهى شيكون الحصّة في المركز الثالث أمام بالو والثنائي البريطاني يان ماردينبورو ومات باري.

واكتفى غيوتو وبيرنشتورف بالمركزين السابع والثامن، في حين أكمل أنطونيو فوكو وسيب موريس عقد العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة