آيتكن ينضمّ إلى صفوف فريق آردن في "جي بي 3"

سينضم جاك آيتكن بطل سلسلة فورمولا رينو إلى سلسلة سباقات "جي بي 3" لموسم 2016، حيث أبرم عقدًا مع فريق آردن إنترناشيونال.

فاز آيتكن (20 عامًا) موسم 2015 بلقب سلسلتي فورمولا رينو 2.0 الألب والكأس الأوروبي، وكان عليه الاختيار بين الانتقال إلى فورمولا 3.5 أو "جي بي 3”، كخُطوة تالية في مسيرته المهنية.

وأجرى البريطاني اختبارات مع فريق كويرانن وستايتُس وآردن خلال فترة التجارب الخاصة بـ "جي بي 3" التي جرت عقب انتهاء الموسم الماضي على حلبة مرسى ياس واختار في نهاية المطاف التوقيع على عقد الانضمام إلى آردن، إذ تمكن معهم من تصدر جدول الأوقات في أحد أيام التجارب.

وقال جوليان روز رئيس فريق آردن: "عملنا للمرة الأولى مع جاك في 2013 ضمن تجارب السائقين الناشئين للفورمولا رينو 3.5"، وأضاف: "كان مُذهلاً بحقّ سابقًا والآن بعد أن أنهى دراسته لديه فُرصة للتركيز الكامل على التسابق في 2015، كما كان أداؤه رائعًا خلال موسمه التنافسي في فورمولا رينو 2.0".

وتابع: "خُضنا تجارب مُمتازة في أبوظبي نهاية الموسم، وأظهر لنا هذا بشكلٍ واضح بأن جاك جاهزٌ تمامًا للمُنافسة على تحقيق الفوز خلال موسمه الأول في ‘جي بي 3‘ لذا نتطلع قُدمًا بالفعل لاستمرار مسيرة نجاحنا معه".

ويُعتبر فريق آردن جُزءًا من "جي بي 3” مُنذ انطلاقتها في 2010 حيث تمكن من إيصال ميتش إيفانز ودانييل كفيات لتحقيق لقب السائقين – على الرغم من أنه لم يتمكن من تحقيق لقب الفرق لغاية الآن.

كما أنهى الفريق موسم 2015 في المركز الثالث مع أربعة انتصارات تقاسمها إميل بيرنستورف وكيفن كوكون.

ويُعتبر آيتكن السائق الثاني الذي سيدُافع عن ألوان آردن في حملته لموسم 2016 إلى جانب مُواطنه جايك دينيس خريج بُطولة الفورمولا 3.

عن ذلك قال آيتكن: "بعد أن عملنا معًا في 2013، وبعد أن أصبحنا قريبين من جميع الشباب هنا خلال السنوات الأولى من مسيرتي، أشعر بسعادةٍ غامرة بالتسابق مع آردن في ‘جي بي 3‘ هذا الموسم".

وختم بالقول: "بعد الانتهاء من موسمٍ نجحت فيه بالفوز بلقب سلسلة تنافسية، أتوق لعدم النوم على الأمجاد والمُنافسة في المُستوى التالي ضمن سلسلة ‘جي بي 3‘".

تشكيلة سائقي "جي بي 3" لموسم 2016 حتى الآن:

الفريق

السائقون

أردن

 جايك دينيس

 جاك آيتكن

كويرانن جي بي

 مات باري

 ماتيفوس إيساكيان

كامبوس

 أليكس بالو

 كونستانتين تيريشينكو

 ستيجن سكوتهورست

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
قائمة السائقين جاك أيتكن
قائمة الفرق أردين انترناشيونال
نوع المقالة أخبار عاجلة