اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
تقرير السباق

إريكسون يفوز بالسباق الثاني للجي بي 3 في روسيا وأوكون ثانياً مرّة أخرى

حقّق السويدي جيمي إريكسون فوزاً مستحقاً خلال السباق الثاني لجولة الجي بي 3 في سوتشي بعد سيطرة مطلقة منذ البداية وحتى النهاية بينما قلّص إستيبان أوكون الفارق مع لوكا غيوتو إلى نقطتين فقط بعد حلوله ثانياً للمرّة التاسعة على التوالي.

جيمي إريكسون، كويرانن جي بي

المركز الإعلامي للجي بي 3

جيمي إريكسون، كويرانن جي بي
إستيبان أوكون، آرت غران بري
لوكا غيوتو، تريدنت
أنطونيو فوكو، كارلين

بعد انطلاقه من الخانة الأولى، حافظ إريكسون على صدارته عند المنعطف الأوّل بالرغم من محاولة أنطونيو فوكو تجاوزه عند المنعطف المزدوج.

وعبر الثنائي المنعطف بشكلٍ واسعٍ، وفي حين كان إريكسون قادراً على العودة إلى المسار في الأمام، تراجع فوكو خلف يان ماردينبورو أمام أوكون وإيميل بيرنشتورف.

وفي وقت تمكّن فيه أوكون من التقدّم ثلاث مراتب عند الإنطلاقة، كان غيوتو يحتلّ المركز السابع حيث كان جناحه الأمامي متضرّراً قليلاً، وبعد تجاوز أرتور يانوز، أقدم الإيطالي على محاولة تجاوز بيرنشتورف لكنّه أُجبر على الخروج عن المسار ليتراجع إلى المركز التاسع.

وبعد ضغط متواصلٍ لعدّة لفّات، تمكّن أوكون من تجاوز فوكو في اللفّة الثامنة بالرغم من أنّ الأخير حاول دفعه نحو الحائط ما استدعى المنظمين إلى التلويح له بالعلم الأبيض والأسود.

كما حاول بيرنشتورف تجاوز فوكو هو الآخر بعد بضع لفّات، لكنّه فشل في محاولته عند المنعطف الثاني ما تسبّب في تراجعه خلف يانوز.

ومع بلوغه المركز الثالث، بدأ أوكون بالإقتراب من ماردينبورو حيث بدأ بممارسة الضغط عليه وسرعان ما تجاوزه بطريقة مثيرة متقدّماً إلى المركز الثاني.

لكنّ اللحاق بإريكسون كان شبه مستحيل، حيث ابتعد السويدي في الصدارة بفارق أربع ثوانٍ ليخطف فوزه الأوّل في الجي بي 3 منذ سباق مونزا 2014.

وحلّ أوكون في المركز الثاني أمام ماردينبورو، الذي احتفل بمنصّة التتويج الأولى له منذ الجولة الإفتتاحيّة في برشلونة، في حين حلّ سائق أكاديميّة فيراري فوكو في المركز الرابع.

يانوز سجّل أفضل نتيجة له في هذا الموسم بحلوله خامساً أمام بيرنشتورف، الذي تمكّن من صدّ هجمات كيرشوفر في حين حلّ متصدّر الترتيب غيوتو في المركز الثامن.

وأكمل أليكس بالو وسيب موريس عقد العشرة الأوائل.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غيوتو يتغلّب على أوكون ويفوز بالسباق الأوّل المؤجّل لجولة الجي بي 3 في روسيا
المقال التالي إدارة سلسلة "جي بي 3" تسمح بزيادة عدد السيارات المُشاركة لكل فريق

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط