اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رولاند سيُنهي موسمه في سلسلة "جي بي 2" ضمن صفوف فريق "ستاتوس"

قال بطل سلسلة فورمولا رينو 3.5 أوليفر رولاند بأنه سيُنافس في آخر جولتين من سلسلة سباقات "جي بي 2" لموسم 2015 مع فريق "ستاتوس غراند بري".

أوليفر رولاند، أم.بي موتورسبورت

أوليفر رولاند، أم.بي موتورسبورت

المركز الثاني: أوليفر رولاند، ام بي موتورسبورت وصاحب قطب الإنطلاق الأوّل: ستوفيل فاندورن، آرت غران ب
أوليفر رولاند، فورتيك موتورسبورت
أوليفر رولاند، ام بي موتورسبورت
نوبوهارو ماتسوشيتا، آرت غران بري وريتشي ستاناواي، ستاتوس غران بري وأوليفر رولاند، ام.بي موتورسبورت

سيُدافع رولاند، البالغ من العُمر 23 عامًا، عن ألوان الفريق الأيرلندي-الكندي في جولتي البحرين وأبوظبي، مما يعني بأن على أحد سائقي الفريق الحاليين الفائز بالسباق ريتشي ستاناواي أو مارلون ستوكينغر التنحي لإتاحة الفُرصة لرولاند.

وقد بدأت مسيرة رولاند ضمن مُنافسات "جي بي 2" مع الفريق الهولندي "أم بي" في سيلفرستون، حيث تمكن من إحراز النقاط في أول سباقين له. كما خاض لاحقاً مُنافسات سبا، وتمكن فيها من التأهل في الصف الأول على شبكة الانطلاق قبل أن يتم تجاوزه في المُنعطف الأول.

وعن هذا قال رولاند: "تسُرني العودة للتسابق في هذه السلسلة مُجددًا"، وأضاف: "إن السيارة تُناسب أسلوب قيادتي، لذا آمل أن أتمكن من تقديم أداءٍ جيد".

وتابع بالقول: "شعر فريق «آر أس أف» بأن قيادتي لصالح فريق «ستاتوس» ستُوفِّر لي فُرصةً جيدة لاكتساب خبرةٍ قيمة على الحلبات التي لم أتسابق عليها سابقًا".

وأفصح عن أهدافه من المُشاركة بالقول: "هدفي المُؤكد الصعود لمنصة التتويج في كلا الجولتين. بطبيعة الحال، سأكون بالغ السعادة في حال استطعت إضافة الفوز في موناكو وسوتشي إلى سجل الفريق".

وأكدَّ رولاند سابقًا، الذي أحرز هذا الموسم لقب سلسلة فورمولا رينو 3.5 مع تحقيق رقم قياسي بتسجيله لثمانية انتصارات، بأن هنالك احتمالاً كبيراً لانتقاله في الموسم المُقبل للمُشاركة في "جي بي 2" بشكلٍ كامل.

من ناحيته قال مُدير الفريق تيدي ييب الابن: "يسُرُّنا الترحيب بأوليفر ضمن فريقنا، ومن الواضح بأن أمامه مُستقبلاً باهراً في هذه الرياضة".

وأضاف: "أوليفر سائقٌ من طينة مُمتازة مع مُستقبلٍ واعدٍ في الفورمولا واحد. ولن تكون المنافسة مع العديد من السائقين المخضرمين في «جي بي 2» مهمةً سهلة ولكننا على ثقةٍ تامة بقُدراته في القيادة والتزامه برنامجنا".

وختم بالقول: "تأمين الفرصة للسائقين الموهوبين كي يثبتوا أنفسهم هو أمرٌ مُهمٌ جدًّا بالنسبة لي وتحقيق الفوز في سباقين خلال موسمنا الأول في «جي بي 2» مع السائق الشاب ريتشي ستاناوي، يُمكّننا من الشُعور بالفخر بالإنجازات التي حققناها لغاية الآن".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فاندورن يتوّج بطلاً لسلسلة الجي بي 2 وستانواي يفوز بالسباق الثاني في سوتشي
المقال التالي روسي يتصدّر حصّة تجارب حرّة متقاربة للجي بي 2 في البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط