اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي كروس أبوظبي: هانسن يرث الفوز بعد عقوبة غرونهولم

حُرم نيكلاس غرونهولم من انتصاره الأوّل في بطولة العالم للراليكروس ضمن الجولة الافتتاحيّة لموسم 2019 في أبوظبي، ما سمح لكيفن هانسن بالظفر بالانتصار.

كيفن هانسن، فريق هانسن، ونيكلاس غرونهولم، جي آر اكس تانيكو وأندريا باكيرود، مانستر إنرجي آر.اكس كارتل

الصورة من قبل: دبليو آر سي

تمكّن غرونهولم من بلوغ النهائي بالرغم من تذيّله الترتيب خلال نصف النهائي الخاص به بعد انطلاقة بطيئة نتيجة مشكلة في القابض. لكنّه عاد للتعافي وشقّ طريقه للفوز بسباق الاستبعاد، ما سمح له بالانطلاق من الصفّ الأوّل رفقة هانسن في النهائي.

وحافظ هانسن على الصدارة عند انطلاقه من المركز الأوّل صادًا هجمات غرونهولم في سلسلة المنعطفات الأولى، في الوقت الذي أقدم فيه ليام دوران على محاولة لتجاوز البطل السابق في "دي تي ام" تيمو شايدر على المركز الثالث.

لكنّ شايدر دفع دوران خارج المسار عند مخرج المنعطف الثالث، قبل أن يُغلق الباب أمام كريزتيان سابو عند مدخل المنعطف التالي.

وأدّى الزحام إلى دفع دوران إلى إجراء لفّة "الجوكر" منذ الفرصة الأولى، بينما ضغط غرونهولم على هانسن المتصدّر بقوّة في ظلّ ابتعادهما عن بقيّة المنافسين.

وأفرط هانسن في الانعطاف على متن سيارته بيجو خلال اللفّة الثالثة، ما سمح لغرونهولم بدفع سيارته والاحتكاك بالمصدّ الخلفي لسيارة هانسن وإجباره على الانزلاق، ما سمح له بانتزاع الصدارة.

وفي حين أنّ غرونهولم حافظ على أفضليّته على المسار حتّى عبور خطّ النهاية، إلّا أنّ المراقبين سلّطوا عليه عقوبة 3 ثوانٍ لمخالفة "الدفع والتجاوز"، وهو ما تسبّب في الإطاحة به إلى المركز الثاني، بينما ورث هانسن الفوز ضمن منصّة تتويجه الأولى.

وذهب المركز الثالث إلى دوران الذي نجح في الاستفادة من لفّة الجوكر المبكّرة ليتقدّم على شايدر، بينما ذهب المركز الرابع إلى سابو إثر توجيه عقوبة 10 ثوانٍ على يانيس بومانيس نتيجة خروجه عن المسار قبل تجاوزه لسابو ما أطاح به إلى المركز الخامس، بينما انتهى المطاف بشايدر سادسًا في المركز الأخير.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط