اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

انتخاب محمد بن سليم نائباً لرئيس "فيا" وعضواً في المجلس العالمي لرياضة السيارات

تمّ انتخاب محمد بن سليّم نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إضافة إلى دخوله عضوية المجلس العالمي لرياضة السيارات عقب اجتماعات الجمعية العمومية السنوية لـ "فيا" في باريس.

محمد بن سليم وجان تود رئيس "فيا"

محمد بن سليم وجان تود رئيس "فيا"

اختتمت الأسبوع الماضي اجتماعات الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في باريس، حيث تم انتخاب محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وعضواً في المجلس العالمي لرياضة السيارات.

ويأتي انتخاب محمد بن سليم تتويجاً لسنين من العمل الشاق مع فريقه بهدف تطوير رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وكان محمد بن سليم قد قاد فريق نادي الإمارات للسيارات والسياحة الذين أشرفوا على 700 متطوع في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد في أبوظبي لضمان سلامة الحدث. وتقوم حلبة ياس بعقد اتفاق مع نادي الامارات للسيارات والسياحة لإدارة رياضة السيارات في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد في أبوظبي سنوياً. ويولي النادي أهمية بالغة لنجاح السباق.

ويشرف محمد بن سليم على العديد من الأحداث الدولية مثل رالي أبوظبي الصحراوي ورالي دبي باها الدولي وهي راليات صحراوية دولية تشكل تحدياً حتى لأمهر وأبرع السائقين، وتتطلب هذه الراليات جهوداً مكثفة وتشكل السلامة عنصراً مهماً بفضل المتطوعين الذي يولون سلامة السائقين أهمية قصوى عند كل منعطف.

وبما أنه بطل لراليات الشرق الأوسط، يدرك محمد بن سليم التحديات الكبيرة التي تواجهه. حيث قال: "لقد أعطيت الأولوية دائماً للسلامة والابتكار. وأتطلع لترسيخ ذلك من خلال دوري الجديد مع الاتحاد الدولي للسيارات. إنه تحد جديد ولكنني تشرفت بانتخابي وكلي حماسة بمنصبي الجديد".

بالإضافة إلى الفعاليات الدولية التي تدار تحت إشراف محمد بن سليم، كان رائداً أيضاً في مجال تعليم رياضة السيارات المبتكرة مثل منصة التعلم الإلكتروني التي تقدمها نادي الامارات للسيارات والسياحة لمجتمع رياضة السيارات العالمية.

وتحت قيادة محمد بن سليم، أطلقت الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة وكذلك بطولة الإمارات الصحراوية. وقد تم تصميم كل منهما للمساعدة في تقديم المواهب الجديدة في مسابقات أكثر صعوبة في التخطيط الهرمي للسباقات، والذي كان نهج الرئيس جان تودت طوال فترة ولايته كرئيس.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مقابلة خاصة مع جونسون: إقامة سباق الأبطال في السعودية نقلة نوعية لرياضة السيارات العربية
المقال التالي فيرشتابن يتلقى جائزة "شخصية العام" للمرة الثالثة على التوالي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط