اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار موتورسبورت.كوم

شبكة موتورسبورت تستحوذ على أرشيف "دوك فيديو" الخاص برياضة السيارات

أكدت شبكة موتورسبورت أنها ستستحوذ على أرشيف "دوك موتورسبورت" العالمي الرائد للفيديو من "دوك للتسويق" أحد أهم الناشرين، الموزعين ومالكي الحقوق لأفلام سباقات السيارات في العالم.

رقم 7 جويست ريسينغ بورشه 956: كلاوس لودوينغ، باولو باريلا، جون وينتر

رقم 7 جويست ريسينغ بورشه 956: كلاوس لودوينغ، باولو باريلا، جون وينتر

صور لات

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان شبكة موتورسبورت وموتورسبورت.تي في عن ضمّ كامل تاريخ أفلام سباق لومان 24 ساعة، ما يشير إلى التزام الشركة بتأمين مصدر لا يضاهى من أفلام رياضة السيارات لجميع عشّاق الرياضة حول العالم.

سيُغني هذا الاستحواذ أرشيف موتورسبورت.تي في بمجموعة متميزة خاصة بسلاسل عالمية مثل بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" وبطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بينما يضيف مجالات خدمة موتورسبورت.تي في للمحتويات تحت الطلب وقنوات البثّ، إلى زبائن "دوك" الحاليين الذين يزيدون عن الـ 200.000.

يضمّ أرشيف "دوك" ما يزيد عن 1.500 عنوان وأكثر من 2.500 ساعة محتوى عن الراليات، السيارات الرياضية والسياحية، وكذلك مجموعة متميزة من سباقات الدراجات إضافة إلى أفلام تعود إلى عام 1948 وبطولات العالم للدراجات منذ ثمانينات القرن الماضي.

حيث قال زاك براون رئيس شبكة موتورسبورت معلقاً على الصفقة: "لطالما كان أرشيف ’دوك’ أحد دعائم الرياضة لأكثر من أربعة عقود، ونحن مسرورن للغاية بتوسيع إمكانية الوصول إلى تلك المحتويات من قبل جمهورنا عن طريق بثّ موتورسبورت.تي في وخدمة الفيديو تحت الطلب. ذلك هو الإعلان الثاني الهامّ لنا، إذ ستجلب الأسابيع المقبلة مجموعة حصرية من المحتويات الحصرية الخاصة برياضة السيارات إلى جمهورنا العالميّ عن طريق الشبكة وموتورسبورت.تي في".

تمّ إنشاء "دوك فيديو" عام 1981 في جزيرة آيل أوف مان من قبل بيتر دوك، ابن جيوف دوك بطل العالم ستّ مرات. بدأت شهرة الشركة بالانتشار عالمياً عن طريق فيديوهات المراجعات الموسمية، قبل أن تنتقل من شرائط الفيديو إلى استعمال أقراص "دي في دي" و"بلو راي"، وأخيراً التحميل الرقمي. حتى الآن، تمّ نشر محتويات "دوك فيديو" في أكثر من 25 بلداً تحت مجموعة من سلاسل النشر واتفاقيات الترخيص.

وضمن معرض تعليقه على الاتفاقية التي ستفتح الباب أمام الاستثمارات والمزيد من فرص العمل في جزيرة آيل أوف مان، قال بيتر دوك الذي سيستلم منصب المدير التنفيذي للشريك الجديد لشبكة موتورسبورت: "هناك توافق استراتيجي رائع بين المحتوى الخاصّ بنا وقدرة شبكة موتورسبورت على إيصال تلك المحتويات إلى ملايين المتابعين حول العالم".

وأكمل: "نحن مسرورون كشركة، من أنّ شبكة موتورسبورت ستمنحنا دفعة هائلة على صعيد التسويق، المجال واتساع محتوياتنا التي ننتجها. نتطلع قدماً إلى الفرص المثيرة لتقديم المزيد من المحتوى – بما في ذلك مجموعة خاصة بسباقات السيارات، وكذلك مجموعات خاصة من الفيديوهات – إلى السوق لتقديمها إلى زبائننا الجدد حول العالم".

هذه الصفقة الاستراتيجية ستمنح جميع متابعي موتورسبورت.تي في وصولاً خاصاً إلى محتويات "دوك فيديو". جميع محتويات موتورسبورت.تي في، بما فيها تلك التابعة إلى "دوك فيديو" ستكون متوافرة هنا وعبر خدمة الفيديو تحت الطلب من قبل موتورسبورت.تي في ضمن الموقع الإلكتروني، والهواتف الذكية العاملة بنظامَي أندرويد وآي.أو.أس، إضافة إلى نسخ جديدة ستصدر قريباً تعمل على أجهزة "آبل تي في" و"روكو".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألمانيا تُحقّق فوزها الثامن بكأس الأمم في الرياض
المقال التالي "صور لات" تتلقى جائزة "التصوير الإخباري العالمية"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط