اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار موتورسبورت.كوم

تعيين جايمس آلين بمنصب مدير شبكة موتوسبورت لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

أكدت شبكة موتورسبورت تعيين جايمس آلين بمنصب المدير الإداريّ لعمليات المجموعة في أوروبا، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى تعيين مكتبها في لندن كمقرّها الأوروبي.

جايمس آلين

الصورة من قبل: موتورسبورت .كوم

تعتبر شبكة موتورسبورت شركة رقمية تربط مئات ملايين المتابعين من محبّي رياضة السيارات. تضمّ الشركة منصات رقمية غنية بالمحتويات الخاصة برياضة السيارات تنتشر في 81 بلداً و17 لغة مختلفة، مع معدل زيارات يبلغ 250 مليون قراءة لمحتوياتها في الشهر الواحد.

انضم آلين صاحب الـ 51 عاماً إلى شبكة موتورسبورت في شهر يوليو/تموز 2017، عندما قامت المجموعة بالاستحواذ على إرثه ومنصته الرقميين، حيث اضطلع بدور مسؤول في عملية تطوير الشبكة ومحتوياتها.

ومع هذا الإعلان فإنّ شبكة موتورسبورت استحوذت بشكل كامل على مدوّنته الرقمية لتصبح مدمجة بالكامل ضمن شبكة موتورسبورت.

وضمن منصبه الجديد، سيقوم آلين بتوسيع دوره القيادي مع شبكة موتورسبورت ليضمن التركيز على الجانب "الرقميّ أولاً" ضمن مقاربته للأعمال خارج الأمريكيتين، مع مهمة أساسية تتضمن استخلاص أفضل قيمة ممكنة للزوّار ومتابعي منصاتها عن طريق التعامل والتكامل ما بين المصادر التي تمتلكها ضمن قطاع رياضة السيارات.

إذ تمتلك الشركة في الوقت الراهن أكثر من 18 اتفاقية تمتد لتشكل شبكة عالمية تمنحها النموّ المطّرد والتوسع المنشود لمنتجاتها وخدماتها مثل "بثّ الفيديو وفق الطلب".

 حيث قال آلين تعقيباً على خبر تعيينه: "تعتبر شبكة موتورسبورت مجال عمل متميزاً، وأنا أثق تماماً بأنه على مدار السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، فإنّ هذا المجال سيستفيد بشكل كبير من المنصات الرقمية التي نعمل على تطويرها. أن تمتلك الفرصة لصياغة تلك المنصة لهو شرف حقيقي".

وأكمل: "مع توجه شبكة موتورسبورت نحو مركز عمليات أوروبي في لندن، والدمج الكامل لأعمالي ضمن المجموعة، فإنّ الطريق أمامي بات واضحاً تماماً. مع فريق موهوب، فإنّ مهمتنا تقتضي البناء على التقدم المذهل الذي تمّ تحقيقه. سيكون عملاً صعباً، لكن يمكنني أن أعدكم بأننا سنتقدم بسرعة وتميّز".

ونشأ آلين في عائلة مهتمة برياضة السيارات إذ كان والده بيل آلين فائزاً ضمن فئته في سباق لومان 24 ساعة خلال ستينات القرن الماضي.

بدأ جايمس مسيرته المهنية الخاصة مع فريق برابهام للفورمولا واحد في التسعينات حيث استلم مهمة إدارة الاتصالات بعد أن أكمل درجة الماستر في اللغة الإنكليزية واللغات الحديثة في جامعة أوكسفورد.

بدأ آلين يكسب سمعته في الرياضة كمعلق على سباقات الفورمولا واحد على محطة "آي.تي.في" حيث تلقى ثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية للفيلم والتلفزيون "بافتا" خلال تلك الفترة.

لاحقاً استلم نفس المنصب ولكن مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لمدة عقدين من الزمن، كما قام كذلك بتغطية سباقات الفورمولا واحد لصالح "فاينانشل تايمز".

في 2009، أنشأ جايمس مدوّنته الخاصة، التي سرعان ما أصبحت الوجهة الأولى للأخبار والتحليلات حول الفورمولا واحد، وكانت كذلك المنبت الأساسي للكثير من المبادرات الهامة مثل "مجتمع المتابعين 2010" والتي تعتبر أول حدث يجمع متابعي الفورمولا واحد.

وتابع جايمس: "إنها فرصة مثيرة للغاية. أمتلك شغفاً كبيراً حيال الرياضة، ويمكن القول أنّ سنيني الـ 29 التي أمضيتها ضمن مجال العمل الإعلامي الخاص برياضة السيارات ستخدمني بشكل جيد في هذا التحدي الجديد".

وتعليقاً على تعيين آلين، قال زاك براون رئيس شبكة موتورسبورت: "يسرّنا تأكيد تعيين جايمس اليوم بهذا الدور الاستراتيجي المحوري. نحن كمنظمة، كنا محظوظين بالحصول على خدمات شخص مثل جايمس، بمعرفته الرقمية الواسعة وشبكة علاقاته الشخصية الواسعة، الأمر الذي يجعله مرشحاً مثالياً لقيادة المرحلة المقبلة من عملية التطور لشبكة موتورسبورت".

وسيقدم جايمس تقاريره إلى كولين سميث المدير التنفيذي لشبكة موتورسبورت، وسينضم إلى فريق عمل إداري خبير سيتم الكشف عنه لاحقاً.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "صور لات" تتلقى جائزة "التصوير الإخباري العالمية"
المقال التالي لاغونا موتوربارك: حلبة سباقات عالمية في مدينة جدة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط