إتاحة الفرصة أمام المشجعين العرب للمشاركة في سباق الأبطال في السعودية

مسابقة "أر.أو.سي فاكتور" المتميزة التي تقام على هامش سباق الأبطال، ستعود إلى الرياض في وقت لاحق من هذا الشهر لإفساح الفرصة أمام السائقين المحترفين والهواة على السواء للمشاركة في المنافسة وجهاً لوجه أمام أفضل السائقين العالميين.

إتاحة الفرصة أمام المشجعين العرب للمشاركة في سباق الأبطال في السعودية

سيسافر السائقون المرشحون ضمن القائمة النهائية من قبل "آر.أو.سي فاكتور الشرق الأوسط" إلى إستاد الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية يومَي 2 و3 فبراير/شباط للمشاركة بشكل فردي في سباق الأبطال وكذلك في كأس الأمم، إضافة إلى اختبار مهاراتهم خلال الحدث العالميّ.

وستسير المسابقة، التي سيتمّ فتح أبواب المشاركة بها لجميع السائقين الذين يمتلكون رخصة قيادة صالحة في المملكة العربية السعودية، على نهج الحدثَين السابقَين الناجحَين من تنظيم "آر.أو.سي فاكتور" في كل من لندن وميامي.

وكان الحدث العالمي في ميامي قد شهد نتيجة "صادمة" عندما نجح ستيفان رزادزينسكي سائق "نيسان ميكرا كاب" في التفوق على ألكسندر روسي الفائز في سباق "إندي 500" وسكوت سبيد بطل رالي كروس ثلاث مرات، وذلك على متن سيارات متطابقة.

وصل رزادزينسكي إلى المشاركة في ميامي عن طريق الفوز بتصويت متابعي "آر.أو.سي فاكتور" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي الطريقة ذاتها – إضافة إلى تقدير الحكام – التي ستحدد من سيسافر إلى الرياض.

وما زالت أبواب التقديم مفتوحة حتى 14 يناير/كانون الثاني الجاري، بعد ذلك ستختار لجنة التحكيم 20 مرشحاً لنصف النهائيات، وعليهم المنافسة على المقاعد الشاغرة في الرياض وذلك عن طريق عملية التصويت التي ستتم على فيسبوك.

من بين الأسماء التي ستصل إلى النهائيات، سيكون هناك سائق واحد على الأقل سعودي الجنسية سيشكّل نصف تشكيلة بلاده في كأس الأمم إلى جانب قائد الفريق يزيد الراجحي.

حيث قال فريدريك جونسون رئيس سباق الأبطال: "نحن ندخل مرحلة جديدةً عبر إقامة سباق الأبطال في المملكة العربية السعودية. لذا من المنطقي أن نواصل على نفس النهج في إفساح المجال أمام الجميع من أنحاء الشرق الأوسط للحصول على فرصة المشاركة في هذا الحدث العالمي".

وأكمل: "عندما أقول أيّ شخص فإنني أعني بالفعل ذلك! ستيفان رزادزينسكي أحرز إنجازاً رائعاً، إذ لم يتمكن فقط من التغلب على سائقين معروفين في التصويت الذي تمّ على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه كرّر الأمر نفسه على الحلبة في ميامي. ما يثبت أنّ الجميع لديه فرصة في المشاركة والفوز خلال منافسات سباق الأبطال في الرياض!".

وتابع: "لا أطيق صبراً كي نكتشف إمكانيات أبطال الشرق الأوسط، وقدرتهم في السير على خطى ستيفان".

بإمكانكم المشاركة عبر رابط الفايسبوك (ينتهي التسجيل يوم 14 يناير/كانون الثاني في الساعة 12 بتوقيت غرينتش).

يشار إلى أنّ سباق الأبطال هو حدث سنوي يقام منذ 30 عاماً. يجمع في منافسة واحدة مجموعة من أشهر السائقين العالميين من جميع فئات رياضة السيارات – الفورمولا واحد، إندي كار، لومان، بطولة العالم للراليات – ليضعهم في معركة وجهًا لوجه على سيارات متطابقة".

وزار سباق الأبطال خلال السنوات الأخيرة بعضاً من أشهر المعالم الرياضية في العالم: إستاد فرنسا في باريس (2004 - 2006)، إستاد ويمبلي في لندن (2007 - 2008)، إستاد "عش الطائر" الأولمبي في بكين (2009)، إسبِريت أرينا في دوسولدورف (2010 - 2011)، إستاد راجامانغالا في بانكوك (2012)، بوشي بارك باربادوس (2014)، إستاد لندن الأولمبي السابق (2015) ومارلينز بارك في ميامي (2017).

ويتجه الحدث الآن إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى حيث سيقام في مدينة الرياض السعودية. وسيحظى المتابعون السعوديون بفرصة مشاهدة أكثر الأحداث حماسية التي شهدتها المدينة بمشاركة الكثير من أشهر السائقين العالميين حيث سيقودون بأقصى سرعة ممكنة على المسار في إستاد الملك فهد العالمي.

سيمتدّ سباق الأبطال على مدار يومين: سيقام في الأول كأس الأمم (يوم الجمعة 2 فبراير/شباط) حيث يجتمع السائقون ضمن فرق بناء على الجنسية – بما في ذلك السعودية البلد المضيف – وذلك للمنافسة على لقب "البلد الأسرع".

من ثمّ يوم السبت 3 فبراير/شباط سيكون موعد سباق الأبطال نفسه، حيث سيتخلى المنافسون عن "روح الفريق" وذلك بهدف القيادة بالسرعة القصوى لتحقيق الإنجاز الفرديّ. وستقام جميع السباقات مع سيارات سريعة للغاية.

لكنّ ذلك ليس كل شيء؛ لأنّ سباق الأبطال عبارة عن عرض متواصل منذ البداية وحتى النهاية يضمّ الكثير من العروض الجريئة بالمركبات رباعية وثنائية العجلات، إضافة إلى الكثير من الفعاليات الترفيهية وذلك لتأمين أقصى قدر من الحماس للجمهور.

المشاركات
التعليقات
سائقو الألعاب الإلكترونية يحصلون على فرصة المشاركة الفعلية في سباق الأبطال في السعودية
المقال السابق

سائقو الألعاب الإلكترونية يحصلون على فرصة المشاركة الفعلية في سباق الأبطال في السعودية

المقال التالي

اختيار الأسماء الـ 20 العربية المتأهلة للنصف النهائي للمشاركة في سباق الأبطال

اختيار الأسماء الـ 20 العربية المتأهلة للنصف النهائي للمشاركة في سباق الأبطال
تحميل التعليقات