مونغر يقود أول سيارة سباق له بعد الحادثة

قاد بيلي مونغر أول سيارة سباق له للمرة الأولى بعد حادثته العنيفة خلال أحد سباقات الفورمولا 4 شهر أبريل/نيسان الماضي، والتي خسر على إثرها كلتا قدميه.

قاد مونغر سيارة معدلة خصيصاً له خلال فعاليات "براندز هاتش" البريطانية، لصالح فريق من المصابين السابقين يدعى "بريت".

حيث قال السائق اليافع: "من الجيد بالفعل العودة خلف المقود. الشكر الجزيل لفريق «بريت» على تحقيق ذلك اليوم، لا أطيق صبراً للعودة مجدداً".

كما أشار إلى إمكانية عودته للقيادة مع الفريق نفسه مجدداً.

إذ أكمل: "أمّن لي الفريق مقودين كي أقوم بتجربتهما اليوم. لقد اخترتُ أحدهما، إذ تتعلق المسألة بالاعتياد على أسلوب القيادة كي أكون جاهزاً للقيادة والفوز بالسباقات".

من جهته، أوضح دايف بلاير مؤسس فريق "بريت" وهو مهندس سابق في الجيش، أنّ الهدف كان يتمحور حول منح مونغر الفرصة لاستعادة رخصة قيادته مجدداً وتحسين شعوره داخل السيارة.

حيث قال: "هدف فريقنا هو جعل جميع السائقين ذوي الاحتياجات الخاصة، يخوضون المنافسة بشكل متساوٍ مع نظرائهم".

وأكمل: "الفكرة من عملنا اليوم تكمن في منح بيلي الفرصة للقيادة مجدداً على الحلبة، ومن ثمّ استعادة رخصة القيادة خاصته وذلك كي يعود لإكمال مسيرته".

وقد تمّ الإعلان الشهر الماضي أنّ مونغر سيكمل مسيرته في السباقات مع فريدريك سوسيت، السائق من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي شارك ضمن منافسات نسخة 2016 من سباق لومان 24 ساعة خلف مقود سيارة من الفئة الثانية "إل إم بي2".

وسيتشارك الثنائي سيارة "غروب سي إن ليجييه-هوندا جيه.إس53 إيفو 2" ضمن جولة "إستوريل" من سلسلة "في دي في بروتو للتحمل" يومي 4 و5 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويشار إلى أنّ مونغر يسعى كذلك للمشاركة في سباق لومان لموسم 2020 كجزء من مخطط سوسيت لمساعدة السائقين ذوي الاحتياجات الخاصة.

Billy Monger
بيلي مونغر  
براندز هاتش
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين بيلي مونغر
نوع المقالة أخبار عاجلة