مونتويا وكريستنسن ونوريس ضمن المشاركين في سباق الأبطال 2018 في السعودية

كان السائقون خوان بابلو مونتويا، توم كريستنسن وناشئ مكلارين لاندو نوريس من بين أولئك الذين تمّ تأكيد مشاركتهم في نسخة 2018 من سباق الأبطال.

سيدافع مونتويا – الفائز بالنسخة الأخيرة من سباق الأبطال – عن لقبه في استاد الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية، والتي ستستضيف للمرّة الأولى حدثًا دوليًا لرياضة السيارات.

هذا وأكّد المنظمّون إقامة أوّل نسخة من سباق الأبطال في الشرق الأوسط في 2-3 فبراير/شباط من العام المُقبل.

جديرٌ بالذكر أنّ نوريس قد حصل على مركز الوصافة في جائزة ماكاو الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، إذ سيسجّل أولى مشاركاته في سباق الأبطال العام المُقبل، كما أنّه من بين تشكيلة سائقين تضمّ الفائز بـ13 جائزة كبرى دايفيد كولتهارد وبطل العالم مرّتين في الرالي كروس بيتر سولبرغ.

فيما سيُشارك في الحدث كذلك بطل الإندي كار جوزيف نيوغاردين، إلى جانب الفائزَين بسباق إنديانابوليس 500 هيليو كاسترونيفز وريان هانتر-راي، فضلًا عن مزيد من السائقين سيتمّ الإعلان عنهم خلال الأشهر المُقبلة.

"عندما شاركت للمرّة الأولى في سباق الأبطال هذا العام شعرت على الفور بالندم كوني لم أشارك فيه من قبل" قال مونتويا.

وأضاف: "لقد كانت تجربة رائعة، كما أنّ فريدريك جونسون (رئيس الحدث) وفريقه قاما بتنظيم سباقٍ مذهل. الحدث برمّته يتمحور حول المتعة، لكنّك عندما تقف على شبكة الانطلاق يكون مدى تركيزك لا يُصدّق. يبدو الأمر وكأنّ خبرتك في التجارب التأهيلية تعلب دورًا هنا كذلك: فبعد بضع لفّات تبدأ في منافسة السيارات الأخرى، بيد أنّه من الممكن أن تُخفق بشكلٍ سيئ للغاية كذلك".

من جهته علّق كريستنسن، الفائز بسباق لومان 24 ساعة تسع مرّات، على مشاركته قائلًا: "يُعدّ سباق الأبطال معركة بين الإنسان والآلة في مواجهة بعضهما البعض وفي مواجهة الوقت. إذ يعتمد الحدث بشكلٍ كبير على المهارة والإصرار، إذ تخوض منافساته على سيارة قمت باختبارها لفترةٍ وجيزة. لذا يُمثّل ذلك السباق تحديًا رائعًا ويقدّم عرضًا مذهلًا، إذ أثق بأنّ ذلك الحدث سيسير بشكلٍ جيّد في مدينة الرياض السعودية".

وأردف: "أمضيت ثمانية أعوام في المملكة العربية السعودية مع عائلتي عندما كنت شابًا، حيث كان أبي يعمل هناك خلال هذه الفترة، لذا سيكون من المثير العودة إلى هناك".

وأكمل: "دائمًا ما أشعر بالسعادة والفخر لمشاركتي في سباق الأبطال".

واختتم: "على مدار الأعوام السابقة، شهد سباق الأبطال العديد من السائقين الذين يملكون السرعة، الموهبة والعزم، لذا دائمًا ما يكون ذلك مُحفّزًا للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا , توم كريستنسن , لاندو نوريس
نوع المقالة أخبار عاجلة