موقع "موتورسبورت.كوم" يطلق نسخته السويسرية بثلاث لغات

أطلق موقع "موتورسبورت.كوم" نسخته السويسرية مزوّدة بثلاث لغات: الألمانية، الفرنسية والإيطالية.

يتربع السائقون السويسريون في أفضل المراكز حالياً، مع نيل ياني وسيباستيان بويمي اللذين يحتلان صدارة الترتيب في كلّ من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وبطولة الفورمولا إي على التوالي.

كما أنّ ستيفانو كوميني يهيمن كذلك على منافسات سلسلة "تي سي آر" العالمية، حيث فاز باللقب في موسمي 2015 و2016، كما أنّ توماس لوثي يقوم بعمل متميز للغاية في "موتو 2".

كما تمتلك البلاد فريقاً ينافس باسمها في الفورمولا واحد: ساوبر، الذي يشارك منذ 1993. قبل ذلك، كان بيتر ساوبر أسطورة في سباقات السيارات الرياضية – إذ فازت سياراته في سباق لومان 24 ساعة موسم 1989 مع مرسيدس، إضافة إلى عدة ألقاب في منافسات السيارات النموذجية العالمية.

وهناك المزيد من نجوم السباقات السويسريين أمثال كلاي ريغازوني وجو سيفريه في الفورمولا واحد، آلان مينو في منافسات السيارات السياحية، الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات مارسل فاسلر، نيكو مولر سائق "دي تي أم" وكذلك سيمون دي سيلفيسترو التي تشارك في منافسات السيارات الخارقة الأسترالية.

علاوة على ذلك، تستضيف سويسرا مقرات: نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" والاتحاد العالمي للدراجات النارية "فيم".

لكي تلبي طموحات القراء، لن تغطي النسخة السويسرية أهم النواحي في مسيرة النجوم المحليين فحسب، ولكنها ستتوفر كذلك باللغات الثلاث الرئيسية للمنطقة.

ويشهد موقع "موتورسبورت.كوم" والشركة الأم "شبكة موتورسبورت" نمواً مطرداً على مدى العامين الماضيين ليصبحا المصدر المستقل الرقمي العالمي الأكبر لأخبار السيارات ورياضتها يتابعهما ملايين القرّاء من عشاق السيارات والسباقات حول العالم.

حيث قال كولين سميث المدير التنفيذي لشبكة موتورسبورت: "أحد أهدافنا الذي نسعى لتحقيقه عبر نسخنا المتعددة لا يكمن فقط في جلب آخر الأخبار حول العالم، ولكن أن نمنح القراء نظرة على السائقين والفرق المحليين من مناطقهم".

وأكمل: "من وجهة نظر تقنية، تعتبر النسخة السويسرية من موقعنا أكثرها تقدماً إذ تقدم الأخبار بالفرنسية، الألمانية والإيطالية. تمتلك شبكة موتورسبورت أفضل المحررين الرياضيين حول العالم، ويتمثل هدفنا في ضمان تأمين أحدث الأخبار إلى ملايين المتابعين حول العالم، مهما كان مكان إقامتهم ومهما كانت اللغة التي يتكلمونها".

ستتوافر النسخة السويسرية من موقع "موتورسبورت.كوم" بدءاً من 21 الشهر الجاري.

"على الرغم من الحظر الطويل لإقامة سباقات الحلبات في سويسرا منذ 1955، لكنّ الاهتمام بالرياضة لدى الجيل الصاعد ترافق مع ازدياد شعبية بطولة الراليات وسباقات تسلق الهضبة العالمية" قال لورينزو سينا، رئيس النادي الوطني السويسري لسباقات السيارات.

وأكمل: "يكمل موتورسبورت.كوم نموه المتصاعد العالميّ، ونحن مسرورون لأن نكون النسخة الأولى التي تقدم ثلاث لغات لقرائنا".

بالمجمل، تقدم شبكة موتورسبورت 27 نسخة عالمية – من ضمنها مواقع مختصة بالسيارات، موتور1.كوم – قنوات تواصل اجتماعية ومجلات متخصصة يتم نشرها من قبل خبراء محليين. وصلت الشبكة مؤخراً إلى رقم قياسي بلغ 136 مليون زيارة شهرية في 81 بلداً و17 لغة مختلفة.

"فريقنا الصحفيّ يضمّ مجموعة واسعة من الصحفيين الخبراء الذين يعملون ضمن نسختنا متعددة اللغات، من ضمنهم بيتر فيس (ألمانيا) ولورانت ميسبويه (فرنسا) وأدريان سيماروستي" قال غابرييل تيستي رئيس تحرير النسخة السويسرية.

واختتم: "كما أضفنا كذلك أعمدة مخصصة لأهم السائقين السويسريين أمثال: سيباستيان بويمي، نيكو مولر وستيفانو كوميني اللذين يمثلون القراء الذين يتكلمون الألمانية، الفرنسية والإيطالية في سويسرا. جميع الأعمدة الثلاثة تلك ستتوافر باللغات الثلاث كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم