فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
31 دقيقة
:
43 ثانية
موتو جي بي
25 سبتمبر
السباق خلال
17 ساعات
:
21 دقيقة
:
43 ثانية
دبليو آر سي
آر
رالي إيطاليا
08 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

"موتورسبورت.كوم" يوسّع حضوره العالمي بإطلاق النسخة البولندية

المشاركات
التعليقات
"موتورسبورت.كوم" يوسّع حضوره العالمي بإطلاق النسخة البولندية

ضمن إطار سعيها لتوسيع حضورها العالمي، أضافت شبكة موتورسبورت - المنصّة الرقمية المتكاملة الأكبر لرياضة السيارات ووجهة الملايين من المتابعين - النسخة اللغوية الـ 16 من موقع "موتورسبورت.كوم" باللُغة البولندية.

تهدف استراتيجية "المُتابِع أوّلًا" التي يتّبعها موقع "موتورسبورت.كوم" إلى تغذية الشغف برياضة السيارات عبر تقديم محتوىً متنوّع ثري ورفيع المستوى. إذ ومع عودة روبرت كوبتسا الاستثنائية إلى الفورمولا واحد وإحياء مسيرته في الفئة المكلة، أخذت النسخة البولندية من موقع "موتورسبورت.كوم" الأولوية ضمن برنامج المنصّة الهادف إلى تعزيز وتوسيع نسخها المحلية وما تقدّمه من محتوى.

وتتواجد شبكة موتورسبورت حاليًا ضمن 81 سوقًا وتجذب أكثر من 43 مليون مستخدم شهريًا. إذ يُعدّ موقع "موتورسبورت.كوم" إحدى الوجهات التي تعتمد عليها المنصّة الرقمية الأكبر والتي توفّر أخبارًا، مقاطع فيديو، معلومات وسجلًا من البيانات، إلى جانب أحداث مباشرة وبيع تذاكر لأحداث رياضة السيارات وتلك الخاصّة بالسيارات ومقتنيها.

خريطة

خريطة "موتورسبورت.كوم"

تصوير: "موتورسبورت.كوم"

وتجلب النسخة البولندية الجديدة جمهورًا محليًا إضافيًا إلى "موتورسبورت.كوم" ضمن سوق يمتلك إمكانيات كبيرة. حيث تجاوز معدّل تسجيل السيارات الجديدة في بولندا العام الماضي نظيره في ألمانيا، المملكة المتّحدة وفرنسا.

كما أنّ تبنّي مبدأ التجارة الإلكترونية ينمو كذلك على نحوٍ سريع بمعدّل يناهز 23 بالمئة، متجاوزًا الاقتصادات المُجاورة بما فيها المجر، التشيك وسلوفاكيا.

في المقابل يدفع 16 بالمئة من سكان بولندا من أجل المحتوى الإخباري على الإنترنت وفق إحصاءات معهد رويترز للصحافة، إذ تقع في المركز السابع بين 35 سوق أوروبي من ناحية الميل إلى الدفع لقاء الصحافة الإلكترونية.

وبينما توسّع ذلك السوق على أصعدة الإعلام، التقنية والسيارات على نحوٍ قوي خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، فإنّ بولندا تمثّل كذلك إمكانية لا بأس بها من أجل الوصول إلى متوسط التغلغل الأوروبي في استخدام الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، ما يوفّر فرص نموٍ كبيرة للنسخة الأحدث من موقع "موتورسبورت.كوم".

ويسيطر دعم روبرت كوبتسا على توجهات متابعي سباقات السيارات في بولندا، لكنّ الدولة تستضيف كذلك أنواعًا أخرى من رياضة السيارات، فهي موطن رالي بولندا. كما تحظى بقاعدة مشجّعين لسلاسل خارج الحلبات مثل "دبليو آر سي" وداكار.

وسيرأس فريق التحرير في النسخة الجديدة ريزارد تورسكي، الناشر المختصّ في رياضة السيارات والسيارات والذي سبق وحرّر في نسخة السوق المحلي لـ "اف1 ريسينغ" التابعة لشبكة موتورسبورت.

كما سينضمّ إليه مارسين بييرناكي، مؤسس أحد أشهر مواقع رياضة السيارات في بولندا "أوتوكلاب.بي ال"، والذي سيكون بمثابة العمود الفقري للنسخة البولندية الجديدة من موقع "موتورسبورت.كوم".

وتعقيبًا على ذلك، قال رئيس العمليات العالمية لدى شبكة موتورسبورت جايمس ألين: "بولندا سوق مثير للغاية. إذ تملك مشجّعين شغوفين لجميع جوانب رياضة السيارات، لكنّها كذلك موقع هام لفرص تجارية نامية، لذا من المنطقي من الناحية الاستراتيجية أن نضيف هذه النسخة إلى سجلنا العالمي".

من جهته علّق تورسكي في هذا الصّدد قائلًا: "نشهد على الصعيد المحلي دفعة أخرى في الاهتمام بسباقات السيارات. إذ أنّ عودة روبرت كوبتسا إلى الساحة العالمية والمساهمة في موقعنا الجديد يُعدّ أحد السمات الكثيرة للخدمة الرائعة التي نحن بصدد تقديمها إلى المشجّعين في بولندا، حيث سنكون منفذًا للمحتوى والخدمات المتنوعة التي بمقدور شبكة موتورسبورت توفيرها للمشجّعين البولنديين".

"فيا" تستعين بشبكة موتورسبورت لبناء قاعدة بيانات للإحصائيات

المقال السابق

"فيا" تستعين بشبكة موتورسبورت لبناء قاعدة بيانات للإحصائيات

المقال التالي

العرض الأول لفيلم "الأبطال" الجديد شهر يوليو المقبل

العرض الأول لفيلم "الأبطال" الجديد شهر يوليو المقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة