مشاركة نخبة من أبرز السائقين العالميين في سباق الأبطال في الرياض

ستتواجد العديد من الأسماء البارزة على ساحة رياضة السيارات في العاصمة السعودية الرياض من أجل المشاركة في سباق الأبطال الذي تُقام أحداثه بين يومَي 2 و3 فبراير/شباط المقبل في أستاد الملك فهد الدولي.

مشاركة نخبة من أبرز السائقين العالميين في سباق الأبطال في الرياض

تضم لائحة السائقين المشاركين في سباق الأبطال مجموعة من أهم الأسماء في تاريخ رياضة السيارات من بينهم نجوم الفورمولا واحد، فائزون بسباقَي إندي 500 ولومان 24 ساعة الأسطوريين. إذ سينضمون إلى مجموعة من النجوم الحاليين القادمين من جميع فئات رياضة السيارات بدءاً من رالي كروس وانتهاءً بسباقات التحمل وناسكار.

سيشارك الألماني تيمو بيرنهارد للمرة الأولى في سباق الأبطال بعد موسم مذهل قضاه ضمن صفوف بورشه، إذ نجح بإحراز فوزه الثاني في سباق لومان 24 ساعة (إلى جانب زميلَيه برندون هارتلي وإيرل بامبر) قبل أن يضيف إليه لقب بطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي". سيقود إلى جانبه في الرياض مواطنه رينيه راست، الذي سرق الأضواء في موسم 2017 حين حسم لقب "دي تي أم" لصالح "فريق روزبرغ أودي" خلال أول موسم كامل له.

ستحظى السويد كذلك بتمثيل جيد للغاية في الرياض، مع سائق يخوض المنافسة للمرة الأولى: يوهان كريستوفرسن بطل رالي كروس 2017 الذي قدّم موسماً رائعاً نجح خلاله في إحراز الفوز خمس مرات متتالية ما منحه دفعة كبيرة على طريقه لإحراز اللقب. سينضم إليه جويل إريكسون السويدي الشاب، الذي خاض موسماً نجح خلاله في الفوز بسبعة سباقات من بطولة الفورمولا 3 الأوروبية قبل أن يتفوق عليه البريطاني لاندو نوريس، وبوسع السائقَين متابعة معركتهما على أرض أستاد الملك فهد الدولي الأسبوع المقبل.

إضافة إلى ذلك، سيشارك سائقان مكسيكيان في سباق الأبطال للمرة الأولى بعد إحراز لقبيهما في 2017. ميمو روخاس، الفائز ثلاث مرات بسباق دايتونا 24 ساعة وأربع مرات في "غراند – الهواة" إضافة إلى لقبه في سلسلة لومان الأوروبية. سيقود إلى جانبه مواطنه الذي يشارك للمرة الأولى كذلك في سباق الأبطال، بطل ناسكار المكسيك المتوّج حديثاً أبراهام كالديرون.

ستمتلئ تشكيلة السائقين المشاركين في سباق الأبطال بمجموعة متميزة من الأبطال القادمين من جميع فئات رياضة السيارات حول العالم

المشاركون الجدد في سباق الأبطال، سيواجهون منافسة من قبل أساطير في رياضة السيارات من أمثال سائق الفورمولا واحد السابق خوان بابلو مونتويا الفائز مرتين في سباق إندي 500 الذي سيدافع عن لقبه في سباق الأبطال الذي أحرزه خلال مشاركته الأولى في ميامي العام الماضي. هيليو كاسترونيفيس وريان هانتر ري زميلاه في إندي كار، سيشاركان كذلك إلى جانب حامل لقب السلسلة جوزيف نيوغاردن.

سيشارك "سيد لومان" توم كريستنسن وبيتر سولبرغ بطل رالي كروس مرتين إلى جانب دايفيد كولتارد الفائز بـ 13 سباقاً في الفورمولا واحد ولاندو نوريس بطل الفورمولا 3 لموسم 2017. بينما سيحصل الفائزون بمسابقة "آر.أو.سي فاكتور" من المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط على فرصة لمنافسة أولئك النجوم كذلك.

حيث قال بيرنهارد: "صدّق أو لا تصدّق: لقد قمتُ بزيارة سباق الأبطال عام 1989 عندما أقيم في نوربورغرينغ. كنتُ أشاهده حينها مع والدي، لكن ومنذ ذلك الحين كنتُ أتحيّن الفرصة للمشاركة والمنافسة – الآن، ذاك اليوم قد وصل! إنني أتطلع قدُماً إلى المنافسة في سباق الأبطال الشهير، وسيكون ذلك امتيازاً بالفعل أن أشارك مع تلك الأسماء اللامعة من جميع أنحاء العالم. إنني جاهز للمنافسة!".

من بين الأبطال المشاركين في نسخة 2018 من سباق الأبطال في المملكة العربية السعودية: الفائز بسباق لومان 24 ساعة وبطولة العالم في سباقات التحمل تيمو بيرنهارد، حامل لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" رينيه راست، ويوهان كريستوفرسن حامل لقب بطولة رالي كروس

من جهته، قال كريستفرسن: "تملؤني الحماسة للمشاركة في سباق الأبطال للمرة الأولى في الرياض الأسبوع المقبل. لطالما كنتُ معجباً بهذا الحدث واكتسبت المزيد من الخبرة هذا الموسم نظراً لأنّ زميلي بيتر سولبرغ لا يتوقف عن الكلام حول روعته! يمكنني الآن اختبار منافسات سباق الأبطال بشكل فعليّ. إنه لشرفٌ لي أن أمثّل بلدي السويد إلى جانب جويل إريكسون. بالطبع، سيكون تحدياً كبيراً بالنسبة لي كناشئ، لكنني اعتدتُ منافسات السيارات السياحية لذا آمل أن يساعدني مزيج الخبرة لديّ للتأقلم بسرعة مع السيارات المختلفة. علاوة على ذلك، فإنني أتطلع قدماً لتقديم عرض رائع لجميع المتابعين في الأستاد وجميع أنحاء العالم".

يعتبر سباق الأبطال حدثاً سنوياً، إذ يصادف هذا العام ذكراه السنوية الـ 30. يجمع بعضاً من أهمّ سائقي رياضة المحركات في العالم، من فئات مثل الفورمولا واحد، إندي كار، لومان، الراليات ومنافسات ألعاب "أكس" – ويضعهم جميعاً ضمن مواجهة مباشرة على متن مركبات متطابقة.

على مدى السنوات الماضية، زار سباق الأبطال بعضاً من أهم الملاعب الدولية: أستاد دو فرانس في باريس (2004 - 2006)، ملعب ويمبلي في لندن (2007 - 2008)، ملعب "عشّ الطائر" الأولمبي في بكين (2009)، دوسلدروف إسبريت أرينا (2010 - 2011)، ملعب راجامانغالا في بانكوك (2012)، بوشي بارك باربادوس (2014) ملعب لندن الأولمبي (2015) ومارلين بارك في ميامي (2017).

من بين الأسماء اللامعة للسائقين المشاركين؛ نجوم فورمولا واحد، وفائزون بسباقات إندي كار ولومان 24 ساعة، وكذلك رالي كروس، أمثال دايفيد كولتارد، خوان بابلو مونتويا، توم كريستنسن، بيتر سولبيرغ، لاندو نوريس، ريان هانتر-ري، جوزيف نيوغاردن وهيليو كاسترونيفيس

يتجه الحدث الآن إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى حيث ستقام منافساته ضمن مدينة الرياض. وسيحظى الجمهور السعودي المتابع لرياضة السيارات – بمن فيهم النساء للمرة الأولى ضمن حدث عالمي – بفرصة متابعة الحدث الأسرع على الإطلاق في تاريخ المدينة مع تواجد الكثير من أهمّ سائقي العالم يضغطون إلى الحدود القصوى على مسار حديث ضمن أستاد الملك فهد الدولي.

يمتدّ سباق الأبطال على مدى يومَين: الأول تقام فيه منافسات سباق الأمم (الجمعة 2 فبراير/شباط) عندما ينضمّ سائقان من كلّ بلد – وكذلك السعودية البلد المُضيف – على طريق السعي لنيل لقب "الأمّة الأسرع". من ثمّ سيحين الموعد يوم السبت 3 فبراير/شباط لمنافسات سباق الأبطال، حيث يبذل السائقون المشاركون أقصى جهودهم ضمن معارك شرسة لنيل اللّقب الفردي.

سيخوض المشاركون المنافسة على متن مجموعة مثيرة من السيارات الرياضية التي تمّ تحضيرها خصيصاً من أجل الحدث، بهدف اختبار مهاراتهم على الحدود القصوى. ستضم الطرازات المشاركة: "فوهل 05 إصدار آر.أو.سي"، "أريل أتوم كاب"، "أكستريم بيك أب"، "ويلين ناسكار"، "كاي.تي.أم أكس-بو كومب آر" و"سيارة آر.أو.سي". للفوز، على السائقين التفوق على متن مجموعة متنوعة من المركبات تتطلب مهارة عالية، ما سيجبرهم على محاولة تحوير أساليب قيادتهم لتلائم السيارات المختلفة.

سيقام سباق الأبطال في أستاد الملك فهد الدولي في الرياض يومَي 2 و3 فبراير/شباط

لكنّ تلك ليست الصورة بأكملها: يعتبر سباق الأبطال حدثاً متواصلاً من البداية وحتى النهاية، إذ يضمّ استعراضات جريئة على مركبات رباعية العجلات، إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية التي تُبقي الحماس متقداً بين جمهور المتابعين.

من جهته قال فريدريك جونسون رئيس سباق الأبطال: "نحن في سباق الأبطال، لطالما أحببنا استقدام سائقين من جميع أطياف سباقات المحركات، ووضعهم وجهاً لوجه ضمن منافسة على متن مركبات متطابقة لنرى هوية الفائز. ونسخة هذا العام ليست استثناءً، إذ نجحنا في جمع تشكيلة رائعة تضم سائقين من جميع أنحاء العالم".

وأكمل: "تضمّ التشكيلة مجموعة من نجوم سابقين وحاليين، من سباق لومان 24 ساعة، إندي كار، الراليات، منافسات ’أكس’، الفورمولا واحد، سباقات السيارات السياحية، ناسكار وغيرها. إن كنتَ تتساءل عن أفضل سائقي الراليات، فما عليك سوى التوجه إلى سباق الأبطال في الرياض وستحظى بالفرصة المثالية لتعرف الجواب!".

المشاركات
التعليقات
أجمل 10 صور لهذا الأسبوع: 19-01-2018
المقال السابق

أجمل 10 صور لهذا الأسبوع: 19-01-2018

المقال التالي

الإعلان عن قرعة مرحلة المجموعات من سباق الأبطال في المملكة العربية السعودية

الإعلان عن قرعة مرحلة المجموعات من سباق الأبطال في المملكة العربية السعودية
تحميل التعليقات