كلمة رئيس التحرير حول أبرز محطات عام 2015

فيما يلي رسالة من رئيس تحرير موقع "موتورسبورت.كوم" تشارلز برادلي، يستعرض فيها أهم ما حققه الموقع خلال عام 2015.

أعزائي قرّاء موتورسبورت.كوم،

إننا نتطلّع قُدُماً نحو موسم رائع من أحداث السباقات في 2016 حول العالم، حيث يسعى "موتورسبورت.كوم" لرفع التغطية الإعلامية إلى مستويات أعلى غير مسبوقة.

تمثّلت استراتيجيتنا خلال موسم 2015 بضمّ أفضل الكتّاب في هذه الرياضة مع تطوير شبكة عالمية – متوافرة بعشر لغات و13 نسخة مختلفة. لقد ضمّينا جوناثان نوبل، آدم كوبر وكايت والكر إلى طاقم الكتّاب المختصّين في الفورمولا واحد، وهذا ما ساهم في رفع معدّل قراءة المقالات إلى أكثر من الضعف.

في مايو/أيار، قُمنا باستضافة استطلاع الجمهور لجمعية سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه" وذلك للمساعدة في توجيه الفورمولا واحد للسنين القادمة. ومع تبنّي نتائج هذا الاستطلاع من قبل بيرني إكليستون وأغلبية سائقي الفورمولا واحد حين إطلاقه بالتزامن مع جائزة موناكو الكبرى، أصبح أكبر استطلاع عالميّ رياضيّ في التاريخ.

الخريف الماضي، قمنا بإضافة خبرة عميقة ومتميزة إلى طاقم عملنا التحريري في الولايات المتحدة تمثّلت بالتعاون مع الكاتب المخضرم جيم أتر كمحرّر لقسم "ناسكار" ودايفيد مالشر كمحرّر لأميركا الشمالية.

ومع محررينا للأخبار حول العالم – من أستراليا إلى الساحل الغربي في أميركا – فإن عملنا متواصلٌ على مدار الساعة؛ وهذا ما يعني اطلاعكم على الأخبار العاجلة فور وقوعها بالتوّ واللحظة.

دخل "موتورسبورت.كوم" مجال الهواتف الذكية حين أطلق تطبيق الخلاصات الإخبارية، والذي يتوفّر حالياً لمستخدمي نظام "أبل آي أو إس" عن طريق التحميل المجاني من متجر أبل (https://itunes.apple.com).

بحلول نهاية العام، أصبح "موتورسبورت.كوم" الموقع الإلكتروني الأكثر زيارة في مجال رياضة السيارات. وهذا إنجازٌ استثنائيّ.

إنها البداية فقط؛ إنّ خُططنا لموسم 2016 أكثر إثارة، مع الخبرات الإضافية، اللغات الإضافية وحتى التغطية المحلية المخصّصة للقرّاء وفقاً لموقعهم الجغرافي.

خلال هذا العام، انضمّ إلينا الأسطورة جيورجيو بيولا – الملقّب بمايكل أنجلو رسومات الفورمولا واحد التوضيحية – كمحرّر تقنيّ. إذ سيقدّم وجوده معنا فائدة كبرى بنظرته الخبيرة فيما يتعلق بآخر تطوّرات الفورمولا واحد، كما سنحصل على الوصول الكامل لأرشيفه الهائل من الرسومات التوضيحية المذهلة – لقد حان الوقت لها كي تُبعَث من جديد.

في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، قمنا بضمّ أوريو بيغديمونت لقيادة تغطيتنا لهذه البطولة، ما أدى إلى رفع نسبة معدّل قراءة المقالات إلى 500 بالمئة موسم 2015، مع سعينا لتأمين تغطية صحفية مباشرة من الحظائر لكل حدث.

كما أننا نسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم في السلاسل العالمية الأخرى بما فيها بطولة العالم لسباقات التحمل ورالي كروس، بالإضافة إلى تغطية أفضل من أي وقت مضى للبطولات الأميركية – بما فيها السباق رقم 100 لـ إنديانابوليس 500 شهر مايو/أيار القادم.

لقد بدأنا موسم 2016 بتغطية مكثّفة لرالي داكار، مع كاتبيَن اثنين يلاحقان الأحداث خلال كل مرحلة من هذه المغامرة المذهلة، ويسعدنا أن نقدم تغطية كاملة متكاملة لسباق التحمل الملحميّ هذا الأسبوع روليكس 24 ساعة في دايتونا.

غالباً ما أعتبر عملنا رحلةً استثنائية مليئة بالحماس – لذا، تابعونا كي نقدم لكم التغطية الأفضل على الإطلاق لهذه الرياضة المذهلة التي استلهمنا شعارنا منها.

 

مع خالص التمنيات،

تشارلز برادلي

رئيس التحرير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم