كريم الأزهري يفوز بالجولة الافتتاحية من بطولة كأس "تي آر دي 86" على حلبة مرسى ياس

انتزع كريم الأزهري صدارة بطولة كأس تي آر دي 86، بطولة السباقات المحلية والمستدامة للسيارات ذات النوع الواحد، في جولتها الافتتاحية على حلبة مرسى ياس.

استضاف المسار المخصص لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد أحداث الإثارة في سباقي الجولة الأولى من البطولة، حيث سيطر كريم الأزهري على المنافسة محققًا المركز الأول في كل من السباقين ومبتعدًا عن منافسيه في سلم ترتيب السائقين.

ويعتبر كأس تي آر دي 86، إلى جانب كل من بطولات كأس راديكال الشرق الأوسط وتايم أتاك الإمارات، جزءًا من منافسات وبطولات سلسلة سباقات ياس لرياضة سباق السيارات المحلية، وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من السائقين المحترفين والهواة لاختبار مهاراتهم بالقيادة على منعطفات حلبة مرسى ياس.

ويتنافس السائقون جنبًا إلى جنب ضمن فئتين منفصلتين، تخصص الفئة الذهبية للسائقين المحترفين فيما يمكن للسائقين الهواة الذي يرغبون باختبار عالم سباقات السيارات للمرة الأولى المنافسة ضمن الفئة الفضية، وتقام منافسات البطولة على مدى ست جولات حافلة بالحماس والإثارة.

وفيما تابع كريم الأزهري، حامل لقب البطولة لموسم 2016/2017، إثبات علو كعبه وتفوقه بالقيادة، قدم بقية المتسابقين أداء متفاوتًا في كل من سباقي البطولة اللذان أقيما يوم 26 أكتوبر.

وفرض حمدان الغافري منافسة قوية على كريم الأزهري في السباق الأول الذي انتزع فيه المركز الثاني، إلا أن عطلًا تقنيًا أصاب سيارته وأسفر عن خروجه من السباق الثاني خلال اللفة الثانية من عمر السباق.

وفيما أنهى سيف العامري سباقه الأول في المركز الرابع، تمكن في السباق الثاني من تقديم أداء قوى ليتقدم مرتبة إضافية ويصعد إلى منصة التتويج.

وزادت السباقات المشوقة من أجواء المتعة والترفيه في حلبة مرسى ياس سواء على مسار السباق أو في المناطق المحيطة به.

وإضافة إلى إثارة وتشويق رياضة سباق السيارات، استمتع زوار حلبة مرسى ياس بباقات برنش يوم الجمعة في أجنحة البادوك الحصرية، كما أتاحت لهم جولة منطقة الصيانة التعرف عن قرب على الأجواء الحماسية لسباقات السيارات ومشاهدة السسائقين وهم يحضرون سياراتهم استعدادًا للسباق.

وحول الانطلاقة الحماسية لسلسلة سباقات ياس علق سعود القايدي، مدير نادي ياس لرياضة السيارات: "تابع كريم الأزهري تقديم الأداء الرائع الذي شهدته البطولة في الموسم الماضي واضعًا بصمته على البطولة مبكرًا ومبتعدًا عن منافسيه بعد أن ان انتزع المركز الأول في كل من السباقين".

وتابع: "إننا سعداء بمتابعة السباقات الحماسية لبطولة كأس تي آر دي 86 لهذا الموسم في الجولة الأولة من سلسلة سباقات ياس، ويؤكد السائقون المشاركون مجددًا عزمهم على إثبات مهاراتهم في تقديم أداء مثير يختبر قدرات سياراتهم ومهارتهم في تجاوز منعطفات حلبة مرسى ياس بأقصى السرعات. ونحن نتطلع لمزيد من السباقات الحماسية والمشوقة مع الجولات القادمة من سلسلة سباقات ياس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار عاجلة