كريستنسن وسولبرغ ينضمّان إلى تشكيلة سباق الأبطال في ميامي

ينضمّ كلٌّ من أسطورة سباقات "لومان" توم كريستنسن وبطل العالم السابق للراليّات بيتر سولبرغ إلى سيباستيان فيتيل في تشكيلة سباق الأبطال للعام المقبل في ميامي.

كريستنسن الفائز تسع مراتٍ بسباق لومان الشهير والذي اعتزل عالم السباقات في نهاية موسم 2014، فاز بكأس الأُمم لصالح فريق دول الشمال بجوار سولبرغ عام 2014.

وكان أكثر سائقي السيارات الرياضيّة نجاحًا قد أنهى نسخة الموسم الماضي، التي أقيمت في لندن، ثانيًا خلف فيتيل.

وقال كريستنسن في حديثه حول سباق الأبطال: "ربما أكون قد اعتزلت رسميًا السباقات التنافسيّة، لكنّي أشارك في سباق الأبطال منذ مدّة طويلة، إذ لا زلت أحسبه استثناءً للقاعدة".

وأضاف: "سباق الأبطال هو حدثٌ ذو طابعٍ خاص، إذ دائمًا ما أتشرف بالمشاركة فيه. لطالما كنت تنافسيًا في هذا السباق، إذ أحرزت الفوز بكأس الأُمم مرّتين وصعدت إلى منصّة التتويج أربع مرات. إنّه لمن الممتع للغاية أن تُنافس السائقين اليافعين – خصوصًا عندما تكون محظوظًا كي تلقّنهم درسًا".

وفاز بطل الرالي كروس سولبرغ بتحدّي "مهارات كأس الأبطال" العام الماضي.

حيث قال الحاصل على بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" موسم 2003: "جميعنا يعلم أنّ هناك جانبًا ممتعًا لسباق الأبطال، لكن ليس ذلك ما يدفعنا إلى العودة والمشاركة فيه".

وأضاف: "بغضّ النظر عمّا يُخبرك به أيّ شخص، جميعنا يأتي للتسابق، ليضغط بكلّ ما لديه وليُظهر للجميع من الأفضل. المشكلة الوحيدة هي أنّ جميع من في السباق هم من بين الأفضل في العالم ويتمتّعون بنفس القدر من الجنون الذي أتمتّع به...".

كما تتضمّن قائمة السائقين الذين أكّدوا مشاركتهم حتّى الآن نجم كأس "ناسكار سبرنت" كورت بوش والفائز السابق بسباق "إندي 500" رايان هنتر-ري.

وستقام نسخة 2017 من سباق الأبطال على ملعب "مارلينز بارك" للبيسبول في ميامي يومي الـ21 والـ22 من يناير/كانون الثاني.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين بيتر سولبيرغ , توم كريستنسن
نوع المقالة أخبار عاجلة