فيتيل يتصدّر قائمة المشاركين في سباق الأبطال الذي سيقام للمرّة الأولى في ميامي

سيُقام سباق الأبطال للمرّة الأولى في أمريكا في العام المقبل، حيث سيقام الحدث في ملعب تتنافس فيه أبرز وجوه عالم السباقات وجهاً لوجه في ميامي في الـ 21 والـ 22 من يناير/كانون الثاني المقبل.

الحدث المميّز، الذي أقيم للمرّة الأولى في 1988، زار في آخر نسخه الملعب الأولمبي في لندن بعد أن تنقّل بين باربادوس، وتايلاند، وألمانيا، والصين وفرنسا.

وستقام نسخة 2017 في ميامي في ملعب مارلينز بارك لكرة المضرب، حيث شُيّد في 2012 ويتّسع لـ 37.000 مشجّع.

وسيتنافس السائقون من الفورمولا واحد، والناسكار، والإندي كار، ولومان ودبليو إي سي، والموتو جي بي، والدبليو آر سي، وألعاب إكس وجهاً لوجه على متن سيارات متماثلة على مسار تسابقٍ داخل الملعب.

فيتيل حامل اللقب يشارك مرّة أخرى

أحرز بطل العالم للفورمولا واحد أربع مرّات سيباستيان فيتيل فوزه الأوّل بلقب بطل الأبطال في لندن العام الماضي، حيث سيعود نجم فيراري للدفاع عن لقبه في ميامي.

وقال فيتيل: "أنا سعيدٌ للغاية بالفوز أخيراً بلقب الفردي من سباق الأبطال في العام الماضي على الملعب الأولمبي بلندن، وأتطلّع قدماً للدفاع عن لقبي في ميامي".

وأضاف: "جميع السائقين أقوياء، كما سيكون كبار السائقين الأمريكيين من الناسكار والإندي كار متحفّزين أكثر للفوز أمام جماهيرهم المحليّة كون السباق سيقام في بلدهم للمرّة الأولى".

وتابع: "كما ستكون هذه المرّة الأولى التي يُقام فيها سباق الأبطال في ملعب كرة القاعدة، لذلك أنا متحمّسٌ لاكتشاف شكل المسار الجديد. لكن كما هو الحال دائماً فإنّ المسار نفسه والسيارات هي ذاتها بالنسبة للجميع، أي أنّ موهبة السائق هي التي تحدث الفارق".

وأردف: "مستويات التسابق في سباق الأبطال محتدمة للغاية دائماً وتُحسم المنافسات المباشرة عادة بأعشارٍ من الثانية، أي أنّ هناك استراتيجيّة وحيدة: الضغط بأقصى طاقة منذ البداية".

وواصل شرحه بالقول: "يُذكّرنا سباق الأبطال بالسبب الأساسي الذي بدأنا نتسابق من أجله: الأمر يتمحور حول المنافسة الخالصة. المنافسة محتدمة للغاية على المسار والجميع يرغب بالفوز، لكنّ الأمر يتعلّق أيضاً بتقديم عرضٍ رائعٍ للجماهير".

وأكمل: "أعتقد أنّ جميع السائقين الذين حصلوا على شرف المشاركة في سباق الأبطال أصبحوا يعشقون هذا الحدث. إنّه لشرفٌ أن تتمّ دعوتي وأن أكون قادراً على العودة مرّة أخرى".

وقد تمّ تأكيد مشاركة كورت بوش وريان هانتر-ري في الحدث أيضاً.

منافسة متواصلة على مدار يومين

يُقام سباق الأبطال على مدار يومين، يُخصّص الأوّل لسباق الأبطال نفسه (يوم السبت الـ 21 من يناير/كانون الثاني) بمنافسة محتدمة للحصول على اللقب الفردي.

أمّا اليوم التالي وهو الأحد الـ 22 من يناير/كانون الثاني فيُخصّص لمنافسات كأس الأمم، حيث يُدافع فريقٌ من سائقان عن ألوان بلدهما من أجل الحصول على لقب "أسرع بلد".

وقال فريديريك جونسون رئيس سباق الأبطال: "نحن مسرورون بجلب سباق الأبطال إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة أخيراً".

وأضاف: "مارلينز بارك في ميامي مكانٌ رائع وهي المرّة الأولى بالنسبة إلينا التي نقيم فيها الحدث على ملعب كرة مضرب. تأكّدوا من أنّنا سنقيم حدثاً يخلد في ذاكرة جميع عشاق السيارات السريعة وحتّى السائقين السريعين".

وتابع: "مشجّعو السباق الأمريكي شغوفون برياضتهم وأنا متأكّدٌ من أنهم سيستمتعون بالمنافسة الرائعة والعرض الذي سنقدمه".

وأكمل: "نتطلّع قدماً للترحيب بجماهير غفيرة للاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أفضل السائقين في العالم بصدد منافسة بعضهم البعض. في حال كنتم تحبون المنافسة المتواصلة، والضجيج والحماسة، فإنّ سباق الأبطال هو الحدث المناسب لكم".

ويُمكن الحصول على تذاكر سباق الأبطال في ميامي من الموقع الرسمي: www.raceofchampions.com.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين كورت بوش , سيباستيان فيتيل , ريان هانتر ري
نوع المقالة أخبار عاجلة