شبكة موتورسبورت تستحوذ على "أوتوسبورت" ومجموعة أعمال "هايماركت ميديا" الخاصة برياضة المحركات

أضافت شبكة موتورسبورت الشركة الرقمية الأكبر في العالم والمختصة برياضة السيارات ستّ مجموعات أعمال رقمية ومطبوعة إلى خطّ عملها الحاليّ.

أعلنت اليوم شركة موتورسبورت التي تتخذ من ميامي مقراً لها والناشرة لكل من موقعي موتورسبورت.كوم وموتور1.كوم عن استحواذها على ستّ مجموعات أعمال تتضمن استثمارات مجموعة "هايماركت ميديا" في مجال المنشورات الخاصة برياضة السيارات، التصوير والأحداث الرياضية.

تتضمن العملية الاستحواذ على موقع "أوتوسبورت.كوم"، الصوت الرقمي المرموق والمعروف على الصعيد العالمي لرياضة السيارات. وقد اشتُقّ الموقع الإلكتروني من مجموعة عمل "أوتوسبورت ماغازين". والتي تنشر في هذا المجال منذ عام 1950، إذ تمتلك هذه المجلة الأسبوعية إرثاً عريقاً يعود إلى بدايات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

إضافة إلى علامة "أوتوسبورت"، قامت شركة موتورسبورت بإضافة "إف1 ريسينغ" - المجلة الرائدة الشهرية - إلى قائمة أعمالها. تُنشر "إف ريسينغ" بتسع لغات عالمية ضمن 15 إصداراً، وتُباع في 60 بلداً كما أنها المجلة الوحيدة المرخّصة رسمياً من إدارة الفورمولا واحد.

من الأعمال المطبوعة كذلك التي شملتها صفقة الاستحواذ: "موتورسبورت نيوز"، التي لطالما كانت صوت رياضة السيارات البريطانية منذ حقبة "موس" و"فانجيو" من خمسينات القرن الماضي.

إضافة إلى ذلك، تضمنت صفقة الاستحواذ أرشيف صور رياضة السيارات الأغنى والأوسع على مستوى العالم: "لات فوتوغرافيكس". مع 13 مليون صورة منذ عام 1895، يشكّل هذا الأرشيف المحور الأساسيّ لوكالة صور كاملة مع طاقمها تتواجد خلال جميع أحداث رياضة السيارات العالمية الكبرى. تؤمن الشركة كذلك خدمة إنتاج الصور واستديوهات التصوير.

وتمنح "أوتوسبورت" علامتها التجاريّة لحدثين هامّين – يُقامان منذ أكثر من ربع قرن – قامت شركة موتورسبورت بالاستحواذ عليهما كذلك.

معرض سيارات "أوتوسبورت" العالمي: يعتبر الحدث الذي يتمّ فيه إعلان مواسم رياضة سباقات السيارات العالمية. يجذب هذا المعرض 85.000 زائر كما أنّ التقنيات، المعروضات، والفعاليات المباشرة ضمنه تجعله الحدث الأكثر قرباً من رياضة السيارات على صعيد العالم بأسره.

حفل جوائز "أوتوسبورت" السنوي: بموعدها مع نهاية كلّ موسم، يمكن تشبيهها "بجوائز الأوسكار لرياضة السيارات". بحضور جميع أبطال الفورمولا واحد تقريباً منذ أن تمّ تأسيسها عام 1987 مع أهمّ الشخصيات في عالم رياضة السيارات، إذ تعتبر بداية الحدث في فندق "غروزفينور هاوس" في لندن موعداً هاماً ضمن روزنامة رياضة السيارات في كل ديسمبر/تشرين الأول من كلّ عام.

تمّت عملية الاستحواذ من  قبل شركة موتورسبورت بهدف الحفاظ على الإرث الغنيّ لمجموعة "هايماركت" في مجال رياضة السيارات. إذ يستطيع معجبوها ومتابعوها إكمال تجربتهم مع المواقع الإلكترونية الرياضية العالمية، المجلات والفعاليات التي لطالما أُعجبوا بها.

تُعرف شبكة موتورسبورت بعلامتيها التجاريتين المرموقتين:  موتورسبورت.كوم وموتور1.كوم، إذ تقدم موادها إلى أكثر من 75 مليون شخص كلّ شهر مع 22 نسخة رقمية مقدمة بـ 16 لغة عالمية. إنّ نجاح شبكة موتورسبورت يرتكز على ثلاثة مبادئ: التواصل مع الجمهور بلغتهم، توضيب وتقديم المحتوى المتميز للجمهور الذي يتابع رقمياً. وهذا ما قدّم للقرّاء والزبائن طيفاً واسعاً من المنتجات والخدمات التي يرغبها هذا الجمهور العالميّ.

إنّ الاستحواذ على مجموعة أعمال "هايماركت" سيساهم في رفد شبكة موتورسبورت.كوم بالإرث الغنيّ الذي لا يضاهى، كما سيقدّم المنصة المثالية لرياضة السيارات والمحركات على الصعيد الرقمي، البثّ، شبكات التواصل الاجتماعي، المشتريات وكذلك خدمات الترخيص والألعاب.

وضمن إطار تعليقه على الإعلان، قال كيفن كاستيللو، المدير التنفيذي لمجموعة "هايماركت الإعلامية": "لطالما شكّلت رياضة المحركات جزءاً أساسياً من مجموعة أعمال «هايماركت» على مدى أكثر من نصف قرن، حيث رَعَت الشركة ذلك منذ البداية لتصبح على مكانتها العالمية الحالية. ولكن، إننا مطمئنون إلى أنّ شبكة موتورسبورت تمثّل الأشخاص المناسبين لاحتضان هذه المجموعة من الأعمال ضمن المرحلة المقبلة من عملية استثمارها وتطويرها".

ستتمّ عملية اندماج مجموعة أعمال "هايماركت" ضمن شبكة موتورسبورت بإشراف رئيسها زاك براون.

حيث قال: "هذه الخطوة الكبيرة في الاستحواذ على مجموعة أعمال «هايماركت» التي ازدهرت على مدى عقود سيشهد لها من قبل الجميع في هذا المجال كعلامة فارقة تعبّر عن هدفنا. كلّ ذلك يصبّ ضمن مصلحة الحفاظ على «أوتوسبورت» وشركاتها الشقيقة. إضافة إلى دعمها من قبل الاستثمارات بالتوازي مع التطوّر والنموّ السريع الذي نتميّز به والذي جذب جمهور الشباب إلى رياضة السيارات، فإنّ عملية الدمج هذه ما بين الشركتين تقدّم العديد من الفرص لطاقم عملنا وزبائننا على حدّ سواء".

وأكمل: "تعتبر عملية الاستحواذ هذه جزءاً من استراتيجية أكبر تتوافق مع سلسلة من التغييرات الهامّة التي نشهدها على صعيد رياضة السيارات ككلّ".

ويشار إلى أنّ إضافة العلامات التجارية لمجموعة "هايماركت" مع أعمالها وعناوينها، ستعزّز من مسيرة تطوّر شبكة موتورسبورت نحو المزيد من الإعلانات الهامة ضمن مجال البثّ سيتمّ تأكيدها في وقت لاحق.

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

ليام كلوغر، نائب رئيس شبكة موتورسبورت.

البريد الإلكتروني: lc@motorsport.com

الهاتف: +44 (0)7585 607090

حول شبكة موتورسبورت

شبكة موتورسبورت هي شركة مساهمة في مجال السيارات ورياضة السيارات، تتخذ من ميامي، فلوريدا مقراً لها. تدير الشركة شبكة بثّ عالمية، فعاليات عالمية حية، مطبوعات إعلامية وعدة مواقع إلكترونية، منتديات ومواقع للتجارة الإلكترونية، إضافة إلى الألعاب والمنصات الصحفية تعمل بـ 16 لغة عالمية وضمن 60 سوقاً عالمية. تمّ بناؤها على مبدأ أساسيّ يتمثل في دمج الجمهور بالمحتوى الخاصّ برياضة السيارات والمحركات وتأمين الحلول المناسبة للزبائن للتواصل مع هذا الجمهور العالمي.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: www.motorsportnetwork.com

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم