شبكة موتورسبورت تستحوذ على أكبر أرشيف صور لفيراري للمصور إيركولي كولومبو

المشاركات
التعليقات
شبكة موتورسبورت تستحوذ على أكبر أرشيف صور لفيراري للمصور إيركولي كولومبو
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
19-07-2018

أعلنت شبكة موتورسبورت استحواذها على أرشيف الصور الخاص بالمصوّر الشهير إيركولي كولومبو، والذي يتضمّن أكبر مجموعة خاصّة من الصور في العالم لفريق فيراري.

ستُمثّل مجموعة الصور تلك إضافة ثرية للأرشيف الرقمي على منصّة "صور موتورسبورت" والذي يضمّ الآن ما يزيد على 23 مليون صورة، إلى جانب توفير مجموعة مختارة من الصورة التاريخية الفريدة للنسخة المحدودة من خدمة "موتورسبورت آرت"، "موتورسبورت غاليري"، والتي من المقرّر إطلاقها الأسبوع المُقبل.

نشأ إيركولي في إيطاليا - موطن القلعة الحمراء التي تحمل على كاهلها توقّعات أمّة بأكملها في كلّ مرة تسابق فيها – إذ لطالما كان وجهًا مألوفًا في بادوك الفورمولا واحد منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي.

حيث قام خلال هذه الفترة بالتقاط أكبر مجموعة من الصور التي سجّلت نجاحات وإخفاقات الحظيرة الإيطالية.

وتُعدّ تلك المجموعة أهمّ سجل مرئي لتاريخ فيراري ضمن هذه الرياضة، لا سيّما عندما تجتمع مع أكبر مجتمع لفيراري على الإنترنت تديره شبكة موتورسبورت – "فيراري شات".

خلال عمله مع فيراري لما يزيد عن 40 عامًا، نجح كولومبو بتوثيق العديد من اللحظات الفريدة للفريق عبر الصور التي التقطها، إلى جانب سجل حميمي من الصور لإنزو فيراري نفسه، والذي جمعته بكولومبو علاقة شخصية ودّية منحته وصولًا حصريًا لما يدور خلف كواليس الفريق.

يُشار إلى أنّ سجل كولومبو الحافل قد وثق أيضاً الحقبة الأسطورية للحظيرة الإيطالية من منتصف التسعينات إلى العقد الأوّل من القرن الحالي والذي شهد تفوّقًا لا مثيل له من قِبَل فيراري بقيادة الألماني مايكل شوماخر – وحتّى يومنا هذا.

كما نُشير إلى أنّ جائزة إيطاليا الكبرى هذا العام على حلبة مونزا ستسجّل السباق رقم 700 في مسيرة كولومبو.

وبالحديث عن قراره بوضع أرشيفه الحافل تحت رعاية شبكة موتورسبورت، قال كولومبو: "ليس قرارًا سهلًا أن تتخلّى عن رصيد أعمالك طيلة حياتك، لكن يبدو واضحًا بالنسبة لي أنّ شبكة موتورسبورت تتمتّع بالتزام جديّ لبناء أرشيف ضخم بطراز عالمي، إذ يشرّفني الانضمام إلى مجموعة تضمّ راينر شليغيلميش، أرشيف لات وصور ساتون".

وأضاف: "منصّة صور موتورسبورت تُعدّ بحدّ ذاتها أرشيفًا لا مثيل له، كما تملك شبكة واسعة من أجل ضمان أن تتمّ رؤية الصور واستخدامها على نحوٍ دائم".

من جانبه عقّب جايمس ألين، رئيس شبكة موتورسبورت، على هذه الخطوة قائلًا: "دائمًا ما نقدّم وعودًا كمنظمة بأن نتحرّك سريعًا وأن نكون متميزين. وتلك خطوة كبيرة في هذا الطريق".

وأكمل: "يأخذنا أرشيف إيركولي كولومبو إلى قلب أكثر الفرق شهرة في تاريخ رياضة السيارات. إذ أذكر منذ 30 عامًا عندما بدأت العمل في الفورمولا واحد، وقابلت إيركولي، حيث وجدت بأنّه يملك شخصية عظيمة وشغفًا كبيرًا حيال عمله، إلى جانب سيطرة كاملة على حرفته والبيئة من حوله، ولم يتغيّر شيء منذ ذلك الحين، باستثناء أنّه كان شاهدًا على تاريخ هذا الفريق العريق وقام بتوثيقه عبر عدسته".

واختتم: "أمّا على صعيد المشروع ككلّ، فإنّ أرشيف كولومبو سيتناغم بشكل مثالي مع نظرائه من أعمال شليغيلميش، لات، ساتون وبيولا. كما سيُعزّز من موقعنا لنكون الوجهة الأولى للمشجّعين وأصحاب المشاريع الراغبين في الوصول إلى أكبر أرشيف صوريّ لرياضة السيارات والأكثر تميزًا".

سلاسل متعددة - المقال التالي
 منصة "موتورسبورت إكسبيرينس" تعزّز حضورها العالميّ بالاستحواذ على "سبورت ستاديون"

المقال السابق

منصة "موتورسبورت إكسبيرينس" تعزّز حضورها العالميّ بالاستحواذ على "سبورت ستاديون"

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم