فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
28 دقيقة
:
07 ثانية
موتو جي بي
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
11 ساعات
:
23 دقيقة
:
07 ثانية
دبليو آر سي
آر
رالي إيطاليا
08 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

"فيا" تستعين بشبكة موتورسبورت لبناء قاعدة بيانات للإحصائيات

المشاركات
التعليقات
"فيا" تستعين بشبكة موتورسبورت لبناء قاعدة بيانات للإحصائيات

استعان الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بالخبرة الرقمية وأرشيف البيانات رفيع المستوى الذي تملكه شبكة موتورسبورت من أجل تحسين تجربة المشجّعين ومنحهم خدمة أفضل عبر بناء سجل مفصّل وثري من النتائج التاريخية للسباقات والراليات يمثّل خدمة جديدة على الموقع الرسمي للاتّحاد.

تمّ تأكيد الاستعانة بموقع الاحصائيات "موتورسبورت ستاتس" كمزوّد رسمي للكيان الحاكم لرياضة السيارات على لسان رئيس "فيا" جان تود على هامش "مؤتمر فيا" الذي عقده الاتّحاد والذي افتُتح في الـ 29 من أبريل/نيسان الماضي في مدينة سان سيتي في جنوب أفريقيا.

وسيغطي موقع النتائج الجديد التابع لـ"فيا" ضمن انطلاقه المبدئي 17 بطولة تُقام تحت لواء الاتّحاد، إذ سيتضمّن قاعدة نتائج شاملة لتاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد منذ العام 1950، إلى جانب سجل كامل لكلّ بطولات العالم الأخرى مدعوم بنتائج من سلاسل قائمة أو منتهية في منافسات السيارات الرياضية، السيارات السياحية والراليّات. إذ سيتّم تعزيز ذلك الكم من النتائج على مدار مدّة الاتّفاق.

وسيقوم موقع "موتورسبورت ستاتس" بتطوير الواجهة الأمامية لموقع النتائج، قاعدة البيانات والواجهات البرمجية للتطبيق حتّى يتسنّى لـ "فيا" توثيق وتسجيل النتائج التاريخية التي لديها إلى جانب النتائج المستقبلية لبطولاتها الكُبرى.

وسيضمن ذلك المشروع تخزين سجلات الرياضة على نحوٍ متزامن ودقيق من أجل الاهتمام، البحث والأجيال القادمة.

هذا وستشكّل الخدمة الجديدة جزءًا من  الكيان الرقمي لـ "فيا.كوم" وستعزّز كذلك من جوانب أخرى في خدمات الاتّحاد بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي.

وسيتمّ الشروع في تطوير الموقع قريبًا ليتمّ إطلاقه كخدمة مجانية في وقت لاحق من العام الجاري.

ويُعدّ موقع "موتورسبورت ستاتس" المكتبة الأشهر لإحصائيات السباقات والقائمة على قاعدة البيانات القياسية عالميًا، "فوركس". حيث تقوم فرق تجميع البيانات والمحللون في كلّ موسم برصد تدفق البيانات والنتائج من أكثر من 50 حدث عالمي كلّ نهاية أسبوع.

وتزوّد الشركة الاتّحادات، المروّجين، الفرق والرُعاة بمواقع نتائج جاهزة ومنتجات مدعومة بالبيانات مثل أدوات النشر الأوتوماتيكية على وسائل التواصل، بالإضافة إلى تزويد النتائج وخدمات تحليل البيانات من خلال خدمات الواجهة البرمجية للتطبيقات، ما يعكس بدوره القدرة الواسعة لشبكة موتورسبورت كشريك ومزوّد للاستشارات والحلول عبر جوانب تلك الصناعة.

وتعقيبًا منه على ذلك المشروع، قال جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات: "إنّه لمن دواعي سروري أن يحافظ ذلك الاتّفاق على جزء هام وحيوي من النسيج التاريخي للبطولات الكبيرة العاملة تحت لواء الاتّحاد ويجعل ذلك المصدر الغني متاحًا بشكل مجاني للمشجّعين، وسائل الإعلام ومن يملك اهتمامًا برياضة السيارات كي يبحث عبر أرشيف عميق من النتائج المصنّفة".

من جهته، علّق رئيس شبكة موتورسبورت جايمس ألين في هذا الصّدد قائلًا: "ليس هنالك تقدير أكبر لعُمق وجودة قاعدة بيانات ونتائج شبكة موتورسبورت من الحصول على تعيين رسمي من الكيان الحاكم لرياضة السيارات. أن نحصل على ثقة "فيا" لهو أمر يدعو إلى الفخر ومهمة سنسخّر لها أفضل جهودنا، حتّى يستفيد منها كلّ متابعي ومشجّعي السباقات من حول العالم".

شبكة موتورسبورت تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً استعداداً للمرحلة المقبلة

المقال السابق

شبكة موتورسبورت تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً استعداداً للمرحلة المقبلة

المقال التالي

"موتورسبورت.كوم" يوسّع حضوره العالمي بإطلاق النسخة البولندية

"موتورسبورت.كوم" يوسّع حضوره العالمي بإطلاق النسخة البولندية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة