فورمولا 1
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أراغون الكبرى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
12 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
آر
رالي بريطانيا
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

سباق الأبطال يكشف عن تصميم حلبته في استاد الملك فهد

المشاركات
التعليقات
سباق الأبطال يكشف عن تصميم حلبته في استاد الملك فهد
18-01-2018

ستتميّز نسخة هذا العام من سباق الأبطال المقامة في المملكة العربيّة السعوديّة بتصميمها الفريد من نوعه للمسارَين المتوازيين وعودة جسر العبور الذي غاب عن النسخة الماضية.

بعد إقدام سباق الأبطال على تعديل تصميم حلبته خلال النسختَين الماضيتين في لندن وميامي، سيعود الحدث الشيّق إلى اعتماد تصميم المسارين المتوازيين على شكل رقم 8 عبر استخدام جسر الربط، إذ ستبدأ أعمال بناء المسار غدًا الجمعة الـ 19 من يناير/كانون الثاني.

وقامت ميشيل موتون الشريكة المؤسّسة لسباق الأبطال بتصميم المسار الجديد، كما وصف تيري غرانت أسطورة الحركات الاستعراضيّة الخطرة المسار الجديد بأنّه "أفضل حلبة لسباق الأبطال على الإطلاق".

وسيفرض المسار الجديد تحديًا حقيقيًا على السائقين الذين سيتواجدون في الرياض مطلع الشهر المقبل وعلى رأسهم حامل لقب نسخة العام الماضي والفائز بسباق إنديانابوليس 500 خوان بابلو مونتويا، وتوم كريستنسن أسطورة سباق لومان 24 ساعة وبيتر سولبرغ ودافيد كولتارد وثلّة من ألمع نجوم سباقات السيارات حول العالم، إلى جانب الفائزين في مسابقة "روك فاكتور" من السعوديّة والشرق الأوسط.

وقال فريدريك جونسون رئيس سباق الأبطال: "يملك سباق الأبطال تاريخًا طويلًا من الأحداث والإثارة، ولن تخرج نسخة هذا العام عن ذلك نتيجة الحلبة الجديدة بالكامل في الرياض. سيكون المشجّعون مسرورين من دون شكّ عبر إعادتنا لجسر العبور الشهير ، وفي حال اعتقد تيري غرانت أسطورة العروض الخطرة أنّه أفضل مسار استاد حظينا به على الإطلاق، فمن أنا لأجادله حول ذلك؟".

وأضاف: "تتمحور تقاليدنا الرائعة حول جلب بعض أفضل السائقين في العالم للتسابق على متن سيارات متماثلة".

وتابع: "ستكون لدينا مرّة أخرى تشكيلة مثيرة من السيارات للتنافس على متنها في الشهر المقبل".

وأكمل: "نضمن إثارة متواصلة ومتعة لجميع المشاهدين سواءً في الملعب أو حول العالم".

وكما هو الحال في النسخ الماضية سيستخدم المتسابقون تشكيلة مختلفة من السيارات التي سيتعيّن عليهم إتقان دفعها إلى الحدود القصوى على المسار الجديد من أجل شقّ طريقهم نحو النصر، إذ يشمل نطاق السيارات المستخدمة كلًا من "فول 05 نسخة روك"، وآريال آتوم كاب، واكستريم بيكاب، وويلين ناسكار، و"كاي تي ام اكس-بو كومب آر" وسيارة "روك".

يُشار إلى أنّ منافسات سباق الأبطال تُقام على يومين، إذ ستُقام منافسات سباق الأمم يوم الـ 2 من فبراير/شباط، على أن تُقام المنافسات الفرديّة لسباق الأبطال يوم 3 فبراير/شباط. 

المقال التالي
اختيار الأسماء الـ 20 العربية المتأهلة للنصف النهائي للمشاركة في سباق الأبطال

المقال السابق

اختيار الأسماء الـ 20 العربية المتأهلة للنصف النهائي للمشاركة في سباق الأبطال

المقال التالي

أجمل 10 صور لهذا الأسبوع: 19-01-2018

أجمل 10 صور لهذا الأسبوع: 19-01-2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة
الحدث سباق الأبطال