سائقو الألعاب الإلكترونية يحصلون على فرصة المشاركة الفعلية في سباق الأبطال في السعودية

خمسة من أسرع سائقي الألعاب الإلكترونية سيحصلون على فرصة المشاركة الفعلية في مواجهة نجوم عالميين وذلك ضمن منافسات سباق الأبطال الشهر المقبل.

سائقو الألعاب الإلكترونية يحصلون على فرصة المشاركة الفعلية في سباق الأبطال في السعودية
دايفيد كولتارد وكورت بوسش
توم كريستنسن
الإحتفالات بعد الفوز
برندون ليه
برندون ليه

تمت دعوة رودي فان بورين، الفائز في مسابقة مكلارين "اللاعب الأسرع في العالم"، للمشاركة الفعلية في سباق الأبطال، والذي سيقام في المملكة العربية السعودية على مدار يومي 2 و3 فبراير/شباط المقبل.

كما سينضمّ في المنافسة إلى جانب الفائز الأول على الإطلاق في سباق الأبطال الإلكتروني – الذي تمّ إنشاؤه بالتعاون مع "لوجيتيك جي".

سباق الأبطال الإلكتروني سيقام بشكل افتراضيّ ضمن لعبة "أسيتو كورسا"، بينما ستقام منافسات سباق الأبطال الفعليّ على أرض ملعب الملك فهد في المملكة العربية السعودية.

ومن بين اللاعبين العالميين الآخرين الذين سيحظون بفرصة المشاركة الفعلية، هناك برندون ليه، حامل أول لقب لبطولة الفورمولا واحد الإلكترونية، إلى جانب كيفن لون بطل العالم ثلاث مرات في لعبة "بروجكت كارز"، وإنزو بونيتو بطل "آي ريسينغ بلانبان جي تي 3" وحامل اللقب العالمي في "أسيتو كورسا" عدة مرات، إضافة إلى لعبة "فورمولا 1 2017". وكذلك ألكسندر دورنيدين بطل "دبليو تي سي سي" 2017 الإلكترونية.ف

فان بورين، الذي أحرز الفوز في اختبار جهاز المحاكاة للفورمولا واحد مع مكلارين عقب نجاحاته السابقة، قال: "مسابقة ’اللاعب الأسرع في العالم’ فتحت لي أبواباً لم أكن أتخيلها. العمل كسائق على جهاز المحاكاة هو جزء بسيط فقط من ذلك".

وأكمل: "أن أخوض المنافسة بصفتي سائقاً في العالم الافتراضي، وفي مواجهة أبطال عالميين حقيقيين، لهو بمثابة الحلم بالنسبة لي".

وعلاوة على مشاركته في سباق الأبطال، فإنّ فان بورين والسائق الحاصل على لقب سباق الأبطال الإلكترونيّ سينضمان معاً ضمن "فريق سائقي الألعاب" ضمن منافسات الأمم في سباق الأبطال.

وتمّ كذلك تأكيد مشاركة الفائز بنسخة العام الماضي خوان بابلو مونتويا إلى جانب هيليو كاسترونيفيس زميله في منافسات "إندي كار"، إضافة إلى ريان هانتر ري وجوزيف نيوغاردن بطل موسم 2017.

توم كريستنسن "السيد لومان" سيعود للمنافسة وكذلك دايفيد كولتارد الفائز بـ 13 سباق جائزة كبرى في الفورمولا واحد، إضافة إلى بيتر سولبيرغ بطل "رالي كروس" مرتين. كما أن لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 سيشارك كذلك.

من جهته، علّق رئيس سباق الأبطال فريدريك جونسون في هذا الصّدد قائلاً: "نهدف دوماً في سباق الأبطال إلى تطبيق أفكارٍ وابتكاراتٍ جديدة – إذ أنّ سباق الأبطال الإلكتروني الأوّل من نوعه هذا يعد بأن يُمثّل إضافة رائعة لعطلة نهاية أسبوع الحدث الحقيقي".

وأردف: "باتت ألعاب السباقات تحظى بانتشارٍ واسعٍ حول العالم، إذ سيحصل الآن بعض اللاعبين الرائدين على فرصة لإثبات مهاراتهم ضمن العالمَين الحقيقي والافتراضي".

وواصل بالقول: "أنا سعيدٌ بأن يُمثّل رودي العالم الافتراضي كبطلٍ له، إذ لا أكاد أطيق صبراً كي أرى من سيفوز بسباق الأبطال الإلكتروني، كي يحظى كذلك بفرصة المنافسة في مواجهة أفضل سائقي العالم داخل سيارات تنافسية متماثلة على مسار سباق الأبطال".

واختتم: "ستكون تلك تجربة رائعة ومذهلة لبقيّتنا أن نشاهد كيف ستسير الأمور".

المشاركات
التعليقات
أجمل 10 صور تمّ التقاطها في عام 2017
المقال السابق

أجمل 10 صور تمّ التقاطها في عام 2017

المقال التالي

إتاحة الفرصة أمام المشجعين العرب للمشاركة في سباق الأبطال في السعودية

إتاحة الفرصة أمام المشجعين العرب للمشاركة في سباق الأبطال في السعودية
تحميل التعليقات