روزبرغ يُطلق أكاديميّته الجديدة لتطوير السائقين

المشاركات
التعليقات
روزبرغ يُطلق أكاديميّته الجديدة لتطوير السائقين
غلين فريمان
كتب: غلين فريمان , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي
23-04-2018

قام سائق الفورمولا واحد السابق وبطل العالم نيكو روزبرغ بإنشاء برنامجه الخاص لتطوير السائقين، والذي يهدف إلى منح فرصة "إيجاد ودعم المواهب الصاعدة في رياضة السيارات".

استعان روزبرغ بسائقَين من منافسات الكارتينغ من أجل إطلاق "أكاديمية روزبرغ للسائقين الشباب"، والتي تحظى بدعم شريك مرسيدس في الفورمولا واحد بيتروناس.

وقد ضافر الألماني جهوده مع مدرّبه السابق في فئة الكارتينغ دينو كييسا، الذي أدار فريق "مرسيدس-بينز-مكلارين" الذي قاد لصالحه روزبرغ ولويس هاميلتون في 2000-2001.

"دينو هو الأفضل في فئة الكارتينغ، إذ أثق تمام الثقة في أداء هيكل الكارت الخاص به والذي سنستخدمه" قال روزبرغ الذي أطلق المشروع في إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف: "لقد كان مديري خلال مسيرتي الدولية في الكارتينغ. إذ كان أنجح عامٍ لي عندما كنت رفقة لويس في فريق «ام.بي.ام» ودينو قادنا لتحقيق نجاحات كبيرة. حيث أصبحنا أصدقاء منذ ذلك الحين، لذا يُعد أمرًا مميزًا أن تتضافر جهودنا الآن من أجل دعم نجوم المستقبل".

يُشار إلى أنّ السائق البريطاني الشاب تايلور برنادر (13 عامًا) والإيطالي لورينزو ترافيسانوتو (18 عامًا) هما أوّل سائقين ينضمّان إلى أكاديمية الألماني، حيث علّق روزبرغ على ذلك قائلًا: "نتطلّع إلى خوض غمار عالم الكارتينغ سويًا".

من جهتها أضاف كييسا في هذا الصّدد قائلًا: "اليوم بات تطوير السائقين لا يعتمد فقط على إدارة عجلة القيادة. إذ بات تمحور حول أكثر من ذلك، حول الهندسة، التسويق والإعلام".

وأكمل: "لهذا أثق بأنّ نيكو وأنا نُشكّل فريقًا جيّدًا لدعم تلك المواهب".

سلاسل متعددة - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة